لابد أنك سمعت عن موقع بنترست من الأصدقاء، أو قرأت عنه في المدونات، فهو واحد من المواقع الرائجة على الويب، ومثل أي موقع لديه الميزات والخواص العديدة، سنقدم اليوم إحداها وهي ربط الموقع مع بنترست مع تبيان لأهمية هذه الميزة.

ما هو بنترست

بنترست عبارة عن لوحة نشرات على الإنترنت ولكن مع وظائف تنظيمية أكبر، يمكنك أيضًا وصفه كعلامة مرجعية للعديد من المستخدمين.

يقوم الأشخاص عادةً بتثبيت أو حفظ الصور التي وجدوها على الويب (أو على بنترست نفسها) في لوحات مختلفة (تستخدم لتصنيف مجموعات الصور الخاصة بهم). العديد من الصور المحفوظة على بنترست قابلة للنقر، وتفتح في علامة تبويب جديدة على صفحة الويب الأصلية التي تم العثور عليها.

على سبيل المثال، بنترست هي أداة شائعة جدًا للوصفات، يمكن للأشخاص تصفح الصور ذات الأكل اللذيذ والنقر على صورة تبدو جيدة ويتم نقلها مباشرة إلى تعليمات الوصفة عند النقر عليها، يمكنهم أيضًا حفظه على لوحة الوصفات الخاصة بهم حتى يتمكنوا من الوصول إليه لاحقًا.

بنترست هي أيضWا شبكة اجتماعية، يتفاعل المستخدمون مع بعضهم البعض من خلال الإعجاب والتعليق وإعادة حفظ أشياء بعضهم البعض والدردشات مع بعضهم البعض.1

خواص بنترست

مثل كل مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، تمتلك بيتيرست لغتها الخاصة:

  • عندما تشارك شيئًا ما على بنترست، فإن كل إشارة مرجعية تسمى دبوسًا.
  • عندما تشارك دبوس شخص آخر على بنترست، فسيُعرف باسم repin.
  • يمكنك تجميع الدبابيس معًا حسب الموضوع على لوحات أو لوحات مفاتيح مختلفة في ملفك الشخصي، كل لوحة تحاكي اللوحة الواقعية.
  • يمكنك مشاركة الصور التي تجدها عبر الإنترنت، أو يمكنك تحميل الصور مباشرة على بيتارست، باستخدام زر Pin It، يمكنك المشاركة مباشرة في متصفحك من أي صفحة ويب، يمكنك أيضًا مشاركة دبابيسك على تويتر و فيسبوك.

كيفية ربط الموقع مع بنترست

المطاعم والمسارح والأماكن الموسيقية والبقاليات والعديد من الأماكن التي قد تثير اهتمامك لمعرفة موقعها، تتيح بيتيرست باضافة الموقع للدبابيس، مما يمنح المستخدمين القدرة على إضافة مواقع وخرائط إلى دبابيس القديمة والحالية. 2

على الرغم من أن العملية سهلة للغاية، إلا أنها تتطلب منك اتخاذ بعض الخطوات الإضافية.

  1. تحتاج أولًا إلى تمكين ميزة الخريطة على اللوحة التي تريدها، حدد خيار “تحرير اللوحة” ثم قم بتمكين ميزة “إضافة خريطة”.

  2. وثانيًا بمجرد تمكين هذه الميزة، ستتمكن من العودة إلى الدبابيس القديمة لتلك اللوحة واضافة الأماكن إليها. ما عليك سوى النقر على أيقونة “إضافة” (الدائرة ذات علامة الجمع بداخلها) والبدء في كتابة عنوان الموقع، حدده، وستكون قد انتهيت من ربط الموقع مع بنترست بالفعل!.

فائدة اضافة الموقع الى بنترست

  • دليل سياحي: إذا كنت تدير فندقًا، فلا شك أن أغلب الأسئلة التي يتلقاها الموظفون لديك هي أين أفضل الأماكن لتناول الطعام، من خلال ميزة ربط الموقع مع بنترست ستستطيع اضافة المواقع لجميع المطاعم الرائعة التي تبعد مسافة قصيرة، و أيضًا تستطيع إنشاء لوحة مكان لجميع الأماكن السياحية في المدينة والمنطقة المحيطة والتي تعتقد أن ضيوف الفندق قد يستمتعون بها.
  • التسويق: أغلب الناس ينتابهم الفضول حول معرفة مصدر طعامك، لماذا لا تجعل من السهل الإجابة على هذا السؤال والتقاط صور لمنتجاتك ولحومك وخضرواتك واظهار من أين تأتي كل تلك الأطعمة اللذيذة مع إضافة الموقع، لا يقتصر الأمر على الطعام فقط، وربما إذا كنت مصمم أزياء، تستطيع عرضهم بحيث يمكن للناس شراء مجوهراتك الرائعة أو ملابسك التي تصممها.
  • التسويق للعمل: هل تدير شركة ما!؟ في الواقع يساعدك ربط الموقع مع بنترست من مواقع ومنصّات شركتك في عرض منتجاتك، وإدراج صور للأشخاص الذين ينتجونها، استخدمها للمس قلوب الناس ومن أجل الحصول على موظفين مخلصين.
  • لتجار الجملة والموزعين: قم بإدراج جميع بائعي التجزئة أسفل القائمة حيث يمكن للأشخاص الدخول إلى صالة العرض ومشاهدتها باستخدام الخرائط المثبتة، قم بتضمين أرقام هواتف حيث يمكن للناس الوصول إلى التجار، بحيث يسهل عليهم تحديد موعد مع أحد موظفي البيع.3

المراجع