كل الطرق للربح من امازون

الموسوعة » العمل عبر الانترنت » كل الطرق للربح من امازون

أمازون Amazon هي واحدةٌ من أضخم شركات التجارة الإلكترونية التي تقوم ببيع الأفلام والكتب والألعاب وغيرها عبر الإنترنت، سواءً بشكلٍ مباشرٍ، أو عبر وسيطٍ بين عاملي البيع بالتجزئة وملايين العملاء، ويقع مقر هذه الشركة في سياتل – واشنطن.§ هناك طرقٌ عديدةٌ تسمح للمستخدمين بكسب المال عبر أمازون مما يدفع الملايين للعمل في هذا المجال، إليك كل الطرق للربح من امازون في مقالنا هذا.

كل الطرق للربح من امازون

بيع المنتجات باستخدام خدمة FBA من أمازون

FBA هي اختصارٌ لعبارة Fulfilled By Amazon، والتي تعني أنّ البيع يتم عبر العميل والشحن عبر أمازون، أي يمكنك أن تقوم ببيع منتجاتك عبر الاستفادة من خدمة FBA مما يحقق ربحًا إضافيًّا جيدًا جدًا، في حين يلجأ البعض إلى شحن منتجاتهم بأنفسهم إذا كانت الكمية المراد بيعها قليلة، وهذه الطريقة تتطلب الكثير من الحذر قبل إجراء عملية البيع إذ لا بد من استخدام اليوتيوب YouTube، واستشارة من قاموا بهذا العمل سابقًا قبل الشروع به.§.

خدمة ميرش (Merch) من أمازون

وهي خدمةٌ رائعةٌ لأولئك البارعين في إنشاء التصاميم والأعمال الفنية، حيث يمكنهم بيع هذه المنتجات عبر أمازون من خلال إنشاء حسابٍ عبر ميرش، ومن ثم تحميل التصميم المراد بيعه، وتحديد السعر مع كتابة التفاصيل اللازمة ليتكفل بعدها أمازون بالباقي.

كسب المال عبر KDP

KDP وهي اختصار (Kindle Direct Publishing)، أو كيندل للنشر المباشر، وتعتمد هذه الطريقة على بيع المستخدم لكتبه الخاصة على منصة أمازون، بحيث يحصل على 70% من الأرباح، إلا أنّ ذلك يتطلب أن تكون نوعية الكتب المنشورة قادرةً على جذب المشترين، وكلما كان عدد الكتب المنشورة أكبر، كان العائد المادي أعلى.§.

البيع بالتجزئة

حيث يعمد الشخص هنا إلى شراء المواد المراد بيعها من تجار التجزئة، وبيعها عبر أمازون والاستفادة من فرق السعر، ويتم ذلك عبر الدخول إلى مواقع شركات مثل وول مارت (Walmart) أو تارجت (Target) أو غيرها، والبحث عن المنتجات التي عليها حسومات، ومن ثم نشرها عبر أمازون، ولكنّ هذه الطريقة تحتاج إلى عملٍ متقنٍ وأشخاصٍ ذوي خبرةٍ، حيث يكثر المتنافسون فيه.

التسويق بالعمولة عبر Amazon Associates

وهي إحدى الطرق الشائعة للربح من امازون والتي لا تتطلب من المستخدم بيع أيٍّ من أغراضه الخاصة، وإنّما تتلخص مهمته في استخدام موقع الويب الخاص به والانضمام إلى برنامج Amazon Associates، لنشر إعلاناتٍ عن منتجاتٍ عائدةٍ لأمازون، ليعمل زوار هذه الصفحة على النقر على روابط الإعلانات هذه، بحيث يكسب المستخدم ما يقارب 10% من العمولات في حال كانت تختص بالعملات ومنتجات الجمال، و8% في حال كانت تختص بالأثاث والمنازل وتحسينها والحدائق وغيرها، و5% فيما يتعلق بالصناعات اليدوية والموسيقى والفيديو.

بيع الخدمات الاحترافية

وهي إحدى الطرق التي قد لا يعلمها الكثيرون، والتي لا يترتب عليها أي رسومٍ شهريةٍ، وإنما يحصل الشخص على نسبةٍ من الأرباح التي تتوقف على نوع الخدمة التي قد تشمل الملابس، والمجوهرات، والتجارة، والإلكترونيات، والتعليم، والصحة والجمال، والحيوانات الأليفة، ورعاية الحدائق والمناظر الجميلة وغيرها.

المتاجرة بالبضائع المستعملة

تعتمد هذه الطريقة على التجارة عبر أمازون بكل المنتجات القابلة للاستخدام سواءً الشخصية منها أو العائدة لأشخاصٍ آخرين، وذلك عبر برنامج التجارة في أمازون، والتي تشمل عدة فئات:

  • منتجات أمازون من أجهزةٍ لوحيةٍ وغيرها.
  • هواتف خلوية.
  • ألعاب.
  • كتب.

الانضمام إلى امازون ميكانيكل تيرك (Amazon Mechanical Turk)

وهنا يعمد الأشخاص إلى أداء بعض المهام الصغيرة التي تعود إلى شركاتٍ أو أفرادٍ معينين، كتعديل المحتوى والاستطلاعات والتحقق من صحة البيانات وغيرها، وذلك مقابل ربحٍ ماديٍّ يتراوح بين 0.1 و1 دولار، وبالرغم من كون بعض هذه الأعمال مملة إلى حدٍّ ما، إلا أنّها سهلة الإنجاز ولا تستغرق الكثير من الوقت.

كتابة مراجعات ل Amazon Vine

خدمةٌ تتيح للمصنعين والناشرين تلقي مراجعاتٍ خاصة بمنتجاتهم على موقع امازون، ويتم إرسال المنتجات مجانًا مقابل المراجعات. تعود هذه الخدمة بالفائدة أيضًا على أولئك الذين يقومون بإبداء آرائهم عبر تعليقاتٍ غير متحيزةٍ حول المنتج على أمازون بعد شرائه، أما إذا كنت من كاتبي المراجعات، فلست مضطرًا لإرسال التعليقات مقابل المنتجات المجانية.§

بيع البضائع بالجملة على أمازون

حيث يعمل المستفيدون هنا على بيع كميةٍ كبيرةٍ من المنتجات التابعة لشركاتٍ أخرى على أمازون، وهذا الذي يميزها عن Amazon FBA، وتحقق هذه العملية نسبة أرباحٍ تتراوح بين 3000 دولارٍ إلى 4000 دولارٍ شهريًّا، وذلك يعتمد على مدى ذكاء العميل وقدرته على التغلب على المنافسين لتقديم العرض الأفضل والأكثر ربحًا.

العمل من المنزل كمندوب لشركة أمازون

وتعتبر هذه الطريقة رائعةً للربح من امازون دون الاضطرار حتى إلى مغادرة المنزل، وذلك من خلال العمل كموظفٍ عن بعدٍ لشركة أمازون مقابل حدٍّ أدنى من الأجور قيمته 15 دولارًا عند العمل بدوامٍ كاملٍ.§.

بيع منتجات العلامة الخاصة على أمازون

وهذه الخدمة موجهة لأصحاب المنتجات ذوي العلامة التجارية الخاصة بهم، والذين يرغبون ببيع منتجاتهم عبر أمازون، حيث يقومون بتعبئتها وتغليفها وإجراء طلب للمشاركة ومن ثم إرسال المخزون، ولا شك بأنّ هذه العملية تتطلب منتجاتٍ مرغوبةً ورأس مال جيد للبدء بها.

الكتب الصوتية

حيث يمكن لمؤلفي الكتب تحويل كتبهم إلى نصوصٍ مقروءة، إما عبر القيام بذلك بأنفسهم أو الاستعانة برواةٍ محترفين، مقابل دفع رسوم ثابتة، كما يمكن للمؤلف الاستعانة بسوق (ACX (Audiobook Creatio Exchange، فباستخدام ACX، يحصل المؤلفون الذين ينشرون كتبهم بشكلٍ ذاتيٍّ على نسبة 20% إلى 40% من الأرباح اعتمادًا على خيارات التوزيع التي يحددونها.§.