كم عدد المتابعين للربح من التيك توك

كم عدد المتابعين للربح من التيك توك

أحمد سليمان
أحمد سليمان

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

تيك توك هو تطبيق للتواصل الاجتماعي تم تأسيسه عام 2016 من قبل شركة صينية، ويمكنك من خلاله مشاركة مقاطع الفيديو بين المستخدمين، بالإضافة إلى البث المباشر وغيرها من الميزات، لكن السبب الأساسي لشهرة التيك توك هو إمكانية الربح وجني الأموال من خلال التطبيق، ولعل أكثر الأسئلة التي تتبادر إلى الذهن هو كيف ومتى يتم الربح؟ وكم عدد المتابعين للربح من تيك توك؟. في مقالنا اليوم سنجيبك عن هذه الأسئلة ونشرح لك كل ما يتعلق بالربح من هذا التطبيق.


كم عدد المتابعين للربح من التيك توك؟

 يمكنك البدء في الربح من تيك توك سواء كنت من المؤثرين أو أنك تسعى إلى ذلك، والأمر لا يتعلق بعدد المتابعين فقط بل هناك مجموعة من  الخطوات المعينة التي يجب عليك إتباعها من أجل أن يصل المحتوى الخاص بك إلى أقصى عدد ممكن من الأشخاص، وإن أفضل طريقه للقيام بذلك هو الاستعانة بما يسمى وكاله تيك توك للمؤثرين التي سوف تدعمك وتساعدك من أجل الوصول إلى هدفك، وبشكل عام وحسب التقديرات فان معدل الربح هما 2_3 سنت لكل 1000 مشاهدة للمحتوى الخاص بك، أي من أجل أن تربح 30 يورو عليك الوصول إلى مليون مشاهدة للفيديو.


كيفية حساب نقاط الربح من تيك توك

 يتعلق مقدار الربح من تيك توك بنوع المحتوى والفيديو الذي تقدمه والدولة التي تبث منها وعدد المشاهدين وعدد الإعجابات، وهناك العديد من المواقع الغير رسمية التي تحسب لك مقدار الربح، وكم مثال بسيط لتتوضح الفكرة لديك في حال كنت تملك حسابًا يضم حوالي 10,000 متابع وبمعدل 1000 إعجاب لكل فيديو فإن معدل الربح هو من 17_25 دولار أمريكي لكل فيديو، أما بالنسبة للبث المباشر فيتم حساب الربح من خلال عدد العملات الافتراضية والهدايا التي تحصل عليها.

ذو صلة

ما هي شروط تحقيق الربح من التيك توك؟

 من أجل أن تصبح جزءًا من مجتمع المؤثرين وتبدأ في جمع المال من تطبيق تيك توك، هناك مجموعة من  الشروط التي يجب عليك التقيد بها والتي يمكن حصرها فيما يلي:

  • يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل.
  •  يجب أن يضم حسابك في تيك توك 10,000 متابع على الأقل وكلما ازداد العدد فرصتك في الربح.
  •  يجب أن تجمع خلال شهر واحد 10,000 مشاهدة على الأقل للفيديوهات الخاصة بك.
  •  تلبية جميع الشروط والقوانين الخاصة بتطبيق تيك توك.

ما هي أبرز هدايا التيك توك؟

 يمكنك استقبال الهدايا من المتابعين خلال البث المباشر بعد الوصول لأكثر من ألف متابع، وتختلف قيمة كل هدية حسب نوعها، حيث يمكنك استبدالها بما يسمى الجواهر الافتراضية والتي بدورها تستبدل بأموال حقيقية، وستحصل على نسبة 50% من قيمتها، بينما يحصل تيك توك على 50% عمولة، وأبرز هذه الهدايا هي:

  • الباندا.
  •  الأيادي الايطالية.
  •  انفجار الحب.
  •  كريم الشمس.
  •  الحفل.
  •  أنا غني جدًا.
  •  ملكة الدراما.

كيفيه الربح وكسب المال من تيك توك

الوقت اللازم: دقيقة واحدة (2).

هناك العديد من الطرق للربح وجمع المال من تطبيق تيك توك، لكن قبل التعرف عليها دعنا نتعرف على الخطوات الأساسية التي تحتاجها إلى الربح:

  1. فهم جمهورك

     أول خطوة لإنشاء محتوى هي التكيف مع رغبات المستخدمين والمتابعين ومحاولة تحقيقها.

  2. ابتكار شخصية فريدة وجديدة

    إن أول سؤال يتبادر لذهن المتابعين هو لماذا علي أن أتابعك؟، لذلك عليك التفكير جيدًا في إضافة شيء جديد يلفت الانتباه.

  3. التفاعل مع الجمهور

     التفاعل مع جمهورك وتشكيل نقطة ارتباط معهم.

  4. إنشاء محتوى

    إنشاء محتوى ثابت ومنتظم يجذب الجمهور.

  5. النشر

    نشر المحتوى الخاص بك على باقي مواقع التواصل الاجتماعي لاكتساب الشهرة التي تحتاجها.

 من خلال إتباعك خطوات السابقة ستكون وبعد معرفتك كم عدد المتابعين للربح من التيك توك، ستتمكن بعدها من جني الأموال، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • بيع منتجات وبضائع خاصة بك: تستطيع الترويج لمنتجاتك الخاصة وبيعها من خلال عرضها على تطبيق تيك توك سواء كانت أعمال فنية أو ملابس أو إكسسوارات وغيرها.
  •  الحصول على الأموال من تطبيق تيك توك الذي يقدم الأموال للأشخاص المؤثرين في التطبيق، وقد ذكرنا سابقا الشروط اللازمة لذلك.
  •  التبرعات والهدايا التي ستحصل عليها أثناء البث المباشر.
  •  الرعاية والترويج للعلامة التجارية: تحتاج للحصول على صفقات مع علامات تجارية كبيرة إلى قاعدة ضخمة من المتابعين، لكي تتمكن من الترويج لتلك العلامة.
  •  بيع حسابات تيك توك: هي وسيلة جيدة لكسب المال، وذلك من خلال إنشاء حسابات وزيادة أعداد المتابعين فيها ثم بيعها، حيث يبلغ السعر تقريبًا لحساب يضم 10,000 متابع حوالي 100 دولار أمريكي.
  •  استخدام سوق تيك توك للمبدعين والمؤثرين: ستحتاج للوصول إلى 100,000 متابع للدخول إلى هذا السوق، وهو عبارة عن منصة تعاون رسمية بين المبدعين والعلامات التجارية.
متى يتم الربح من التيك توك؟

يتعلق البدء بالربح من تيك توك بنوع الطريقة التي تريد الربح منها، فالربح من خلال البث المباشر يبدأ مباشرة إذا كان حسابك يضم أكثر من 1000 متابع، كما أن الربح من منتجاتك الخاصة يبدأ مباشرة، ويزداد بازدياد عدد المتابعين، أما الربح من تطبيق تيك توك مباشرة فستحتاج إلى حساب يضم 10,000 متابع، بالإضافة إلى الشروط التي ذكرناها سابقًا.

كم تساوي مليون نقطة في التيك توك؟

تبلغ قيمتها حوالي 12000 دولار أمريكي، لكن مع عمولة تيك توك يبقى حوالي 6000 دولار أمريكي.

في الختام وبعد شرح الشروط وكيفية الربح وكم عدد المتابعين للربح من التيك توك يمكن القول أن العملية قد تكون صعبة في البداية، لكن إذا امتلكت أفكار إبداعية أو منتجات جيدة يمكنك جني آلاف الدولارات شهريًا.

هل أعجبك المقال؟