كيفية استخدام لينكد إن

المهندس سعيد عطا الله
المهندس سعيد عطا الله

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

6 د

يعتبر لينكد إن الآن أكثر أهمية من أي وقتٍ مضى، إذ يتم الإعلان عما تبلغ نسبته 15 % من الوظائف المتاحة، مما يعني أن 85 % من مجموع الوظائف المتاحة لا يتم العثور عليه إلا عن طريق الشبكات الاجتماعية، وبشكلٍ أعمق فأغلبها تستطيع الوصول إليه عن طريق لينكد إن. وإن كنت ممن لا يثقون بهذا الكلام فيجب أن تعرف أنه وبحسب آخر الإحصائيات يبلغ أعضاء لينكد إن حوالي 500 مليون عضو في 200 بلدًا، لذا فإنه يشكل مجتمعًا كبيرًا لا تستطيع تجاهله؛ ناهيك عن أن 93 % من مدراء التوظيف يبحثون عن ملف المرشحين في لينكد إن قبل إجراء مقابلة العمل. لذا سنقوم هنا بشرح آلية استخدام لينكد إن حتى تتمكن من إنشاء ملفٍ خاصٍ بك بشكلٍ متقنٍ ومهنيٍّ.


طريقة استخدام LinkedIn


تحديات استخدام لينكد إن

  • التحدي الأول في استخدام لينكد إن هو الحاسب: ليست الحواسيب ذكيةً بما فيه الكفاية للتمييز بين الفروق الدقيقة، لكنها تساعد في البحث عن الكلمات الرئيسية وتقوم بإحصائها في ملفك. والكلمة الرئيسية هي أي كلمةٍ تصف مهارةً أو تجربةً هامةً تمتلكها. وإن كنت تبحث عن أسهل طريقةٍ لمعرفة الكلمات الرئيسية التي يجب عليك استخدامها ما عليك سوى البحث في سيرتك الذاتية وتسليط الضوء على جميع الكلمات الوصفية الرئيسية، ثم انتقل إلى البحث في لينكد إن وألقي نظرةً على بعض الكلمات المفتاحية التي استخدمها زملاؤك في ملفاتهم. لكن أهم ما سيساعدك هو البحث في بعض إعلانات التوظيف والانتباه إلى الكلمات الرئيسية المستخدمة فيها.

  • التحدي الثاني هو اختيار أخصائي الموارد البشرية لملفك: يقوم هؤلاء الأخصائيون بالبحث ضمن مئاتٍ أو آلافِ طلبات التوظيف للعثور على اثنين أو ثلاثة متنافسين ويقومون بإجراء مقابلات العمل لهم. لذا إن كنت تريد إجراء تلك المقابلة اعتنِ بملفك واجعله يثير اهتمامهم ويحثهم على إنفاق بعض الدقائق فيه.
هل أعجبك المقال؟