كيفية انشاء قناة فضائية

الرئيسية » لبيبة » أساسيات تقنية » كيف تصنع » كيفية انشاء قناة فضائية
كيفية انشاء قناة فضائية

غالبًا ما نتلقى سؤالًا حول كيفية البدء في تشغيل قناة فضائية، لذا فكرنا فس نشر بعض المعلومات لإرشادك في رحلتك في انشاء قناة فضائية .

من يمكنه انشاء قناة فضائية

من هم الأشخاص الذين تريد الوصول اليهم؟ يساعدك هذا السؤال في تضييق نطاق تركيزك على المنطقة التي يقع فيها المشاهدون، لماذا هذا ذو أهمية؟ تحتوي الأقمار الصناعية للبث على شيء يسمى بصمة الأقمار الصناعية، وهي منطقة صغيرة تصل فيها الإشارة إلى كتل برية معينة، خارج هذه المنطقة، لا يمكن استقبال الإشارة ويعني هذا أن المشاهدين خارج بصمتك على القمر الصناعي لا يمكنهم مشاهدة إشارة القناة التلفزيونية الخاصة بك بغض النظر عن محاولاتهم. إليك مثالًا لشرح ذلك بشكل أفضل: إذا اخترت قمرًا صناعيًا ببصمة أفريكان فوت، فيمكن للمشاهدين في إفريقيا مشاهدة قناتك التلفزيونية الفضائية، ولكن لا يمكن رؤية المشاهد في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية هذا هو السبب في أهمية معرفة جمهورك قبل البدء في انشاء قناة فضائية .

ما هي مهاراتك الحالية في إنتاج الفيديو والبث؟ نظرًا لأن إنتاج الفيديو يشكل أساس قناتك تمامًا ومن ثم، فإن فرق ومهارات الإنتاج غير المتينة ستواجه مشكلات عند بدء قناتك، نظرًا لأن محتوى القناة التلفزيونية يتطلب توفير كمية ثابتة من المحتوى الجديد للحفاظ على المشاهدين. تذكر أن المشاهدين لا يشاهدون قناة تلفزيونية تعرض نفس البرامج مرارًا وتكرارًا، ولديهم خيار اليوم، لذلك إذا لم يكن المحتوى جديدًا وجيدًا، فإنهم يغيرون القناة، المشاهدون الأوفياء لقنوات التلفزيون هم شيئًا من الماضي حيث تغيرت طرق استخدام المحتوى بشكل جذري.

التمويل هذا هو أصعب جزء من انشاء قناة فضائية ، من السهل حل المشاكل الفنية وبناءها ولكن لا يمكن تصنيع الأموال، تأكد من أن لديك خطة عمل قوية يمكن أن يهتم بها الناس.1

خطوات انشاء قناة فضائية

إذا كنت تتساءل عن كيفية بدء قناة تلفزيونية ، فقد تعتقد أنها مشروع مخصص للمشاهير وأباطرة الإعلام والشركات الكبيرة، يبدو أن تخيل كيفية بدء تشغيل قناة تلفزيونية مهمة ضخمة أو هكذا قد تفكر، قد تفاجأ عندما تعلم أن بإمكانك تعلم كيفية بدء قناة تلفزيونية بنفسك.

على الرغم من أن ذلك ممكن، فإن بدء شبكتك يمكن أن يكون تحديًا ولكن إذا كنت مستعدًا لذلك فيمكن أن يكون مشروعًا مجزيًا، وطريقة ممتازة للبدء في مهنتك المستندة إلى وسائل الإعلام، ربما كنت ترغب في العمل كمذيع محترف في أحد الأيام، أو كنت ترغب في الحصول على خبرة عملية لمعرفة ما يتطلبه الأمر لإدارة الشبكة. ومهما كانت أهدافك المهنية، يمكن أن يساعدك انشاء قناة فضائية في الوصول إلى هناك.

في ما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمهمة انشاء قناة فضائية خاصة بك وتشغيلها:2

  1. اطلب المشورة من الاستشاريين

    من الأهمية بمكان أن تسعى للحصول على رؤية الخبراء الاستشاريين قبل البدء في قناة تلفزيونية حتى يمكنهم إعطاءك رؤى حول ما إذا كان يجب عليك تجربة ذلك، وكذلك كيف يجب أن تسلك ذلك الطريق بطريقة مربحة، ستحتاج إلى معرفة كل شيء عن أفضل الممارسات والأشياء التي يمكن توقعها. على سبيل المثال؛ تحتاج إلى معرفة ما إذا كانت لجنة الاتصالات أو السلطة المختصة في بلدك لا تزال تقبل طلبات محطات التلفزيون الجديدة في بلدك.

  2. التمويل


    : يجب أن تشتري قناة جديدة النطاق الترددي من موفر خدمة القمر الصناعي الحالي، كما يجب عليك عند انشاء قناة فضائية شراء البرمجة والترخيص، وتتراوح هذه الرسوم من بضع مئات من الدولارات للعروض التي تنتجها المواهب المجهولة إلى الآلاف من الدولارات للبرامج الأكثر رسوخًا.

  3. المعدات

    يمكن لمحطات التلفزيون الحديثة أن تعمل في استوديو تقليدي، إذ يتطلب الاستوديو النموذجي وجود كاميرات، وإضاءة، ووحدات تحكم في الصوت، ومسجلات فيديو، وأجهزة تبديل الفيديو، وإنتاج الحقل الإلكتروني، ومعدات تحرير ما بعد الإنتاج، والمؤثرات الخاصة. كما تتطلب اتصالاً داخليًا وشاشات أرضية ومنافذ كهربائية وشاشات عرض ومعاينة وسماعات صوت وساعات ومفاتيح تحويل الفيديو، بالإضافة إلى ذلك، يلزم وجود غرفة تحكم في الصوت مزودة بوحدة التحكم بالصوت والتسجيل الرقمي وتكنولوجيا التشغيل ومعدات تحسين الصوت.

  4. طاقم الموظفين

    يمكن أن يكون لدى الموظفين المناسبين القدرة على إنجاح أو إفشال قناتك، استأجر هؤلاء الذين اعتادوا على الترفيه عبر الأقمار الصناعية لتزويد قناتك بأدوات للنجاح، وكلما ازداد عرض النطاق الترددي لمحطة ما، زاد جمهور المشاهدين المحتمل، قم بمراقبة الموظفين للتأكد من اكتمال جميع المهام في الموعد المحدد.

  5. الجمهور المستهدف

    يجب على قناة تلفزيونية جديدة تطوير جمهور مستهدف، الأطفال والمراهقون وأنماط الحياة البديلة ليست سوى بعض الأمثلة على إمكانيات البرمجة المتخصصة. يجب أن تحتوي المحطة على زاوية تحافظ على عودة المشاهدين إذ أن نسبة المشاهدة الأكبر تساوي المزيد من الخيارات للمعلنين، قم بتقديم برامج مثيرة للجدل أو فريدة لجذب المشاهدين في سوق تنافسية.

المراجع