متابعة البث الحي لناسا

الرئيسية » لبيبة » خدمات البث » متابعة البث الحي لناسا
متابعة البث الحي لناسا

إن كنت من عشاق الفلك والفضاء فلا بد أنك تبحث عن طريقة لتبقى على اطلاع على أهم إنجازات ناسا في الفضاء ومتابعة أحدث الاكتشافات في هذا المجال، والوسيلة الأفضل لذلك هي متابعة البث الحي لناسا الذي يغطي مهام ناسا في الفضاء على مدار الساعة. ولكن كيف تتابع البث الحي لناسا ؟ هذا ما ستعرفه بعد قراءة هذا المقال.

تأسست ناسا أو الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء National Aeronautics and Space) Administration) في عام 1958 في عهد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق أيزنهاور. ومنذ تأسيسها قادت ناسا معظم جهود استكشاف الفضاء الأمريكية التي شملت مهام هبوط أبولو على القمر ومكوك الفضاء وإطلاق المسبارات لاكتشاف الفضاء وغير ذلك.

كيفية متابعة البث الحي لناسا

هناك العديد من الطرق التي تدعمها ناسا لتسهل على عاشقي الفضاء متابعة البث الحي لناسا ، فكل ما تحتاج إليه هو اتصال إنترنت عالي السرعة وجهاز قادر على الوصول إلى بث الفيديو المباشر. يمكنك مشاهدة بث مباشر لـ NASA على جهاز كمبيوتر، هاتف ذكي، جهاز لوحي أو حتى على جهاز التلفزيون إذا كان متصلًا بالانترنت. وإن أفضل طريقة لمشاهدة البث المباشر لـ NASA هو استخدام جهاز كمبيوتر مزود بمتصفح ويب مثل Chrome أو Firefox أو Microsoft Edge، إذ يمكنك من متابعة البث المباشر لناسا دون تفويت شيء منه من خلال أي منصة تدعمها، يجب فقط أن يكون  كل من جهاز الكمبيوتر والمتصفح لديك محدثين.

متابعة البث المباشر لناسا على يوتيوب YouTube

يدعم موقع يوتيوب البث المباشر لناسا وهو واحد من منصاته الرئيسية، ويمكنك مشاهدته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز iOS أو Android، وحتى أجهزة البث التلفزيوني مثل Roku. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى قناة ناسا على يوتيوب عبر الرابط التالي:  YouTube.com/NASA.

تعرض قناة ناسا على يوتيوب قناة بث مباشر لتلفزيون ناسا، وهو متاح على مدار 24 ساعة، تعرض أحداثًا حية مثل عمليات الإطلاق ومقابلات مع رواد الفضاء في الفضاء. بالإضافة إلى البث المباشر لقناة ناسا التلفزيونية فإن قناة ناسا على يوتيوب تحتوي على لقطات من الأرشيف لعمليات الإطلاق القديمة وغيرها من الأحداث، وبالتالي تستطيع مشاهدة أي شيء قد فوته.

متابعة البث الحي لناسا على تويتش Twitch

يعد تويتش منصة معروفة في المقام الأول للبث المباشر للألعاب، ولكنها تحتوي أيضًا على الكثير من مقاطع البث المباشر لمواضيع مختلفة. يمكنك الوصول إلى هذا المصدر من البث الحي لناسا من خلال موقع تويتش على الويب، وتطبيقات الهواتف الذكية وأجهزة البث. ولمتابعة البث الحي لناسا على تويتش اذهب إلى الرابط التالي:  Twitch.tv/NASA.

متابعة البث المباشر لناسا على يوستريم Ustream

تستخدم ناسا قناة يوستريم لتعرض بثًا مباشرًا بدقة عالية، يمكنك متابعته عن طريق الانتقال إلى موقع القناة على يوستريم عبر متصفحك: Ustream.tv/NASAHDTV.

متابعة البث المباشر لناسا على فيسبوك Facebook

تستخدم وكالة ناسا خدمة فيسبوك المباشرة في المقام الأول من أجل نقل أحداث مباشرة مثل عمليات الإطلاق، بالإضافة لذلك تنشر مقاطع فيديو إعلامية من وقت لآخر. تتم أرشفة جميع مقاطع البث المباشر السابقة وتستطيع مشاهدتها عبر الموقع .كل ما عليك فعله لمتابعة ناسا على فيسبوك هو الانتقال إلى صفحة ناسا على فيسبوك عبر الرابط:Facebook.com/NASA.

متابعة البث المباشر لناسا عبر الهاتف الذكي

أطلقت ناسا تطبيقها الخاص على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي android  وios، ويعتبر الطريقة الأمثل للوصول بسهولة إلى تلفزيون ناسا، كل ما عليك هو تثبيت التطبيق من متجر غوغل بلاي على هاتفك للبدء بمتابعة البث الحي لناسا.1

المراجع