تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
اكس

كيف يمكنك زيادة المتابعين على اكس

المهندس سعيد عطا الله
المهندس سعيد عطا الله

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

بعد أن تنتهي من إنشاء حسابك على موقع التواصل الاجتماعي الشهير اكس، ستكون أولى التحديات هي طريقة الحصول على متابعين لأن حسابك من البداية سيكون خاليًا من أي متابعٍ، وبعد ذلك ستتجه إلى زيادة المتابعين على اكس ، وأفضل طريقتين معروفتين لدى الجميع هي متابعة الآخرين وكتابة تغريداتٍ مميزةٍ ومثيرةٍ للاهتمام.

يقدم لك اكس (الذي كان يعرف باسم تويتر) طريقةً تساعدك في الحصول على المتابعين من خلال مشاركة جهات الاتصال المرتبطة بالبريد الإلكتروني بحيث تجد أشخاصًا قد تعرفهم وتتابعهم، لكنها عمومًا لا تُعتبر من أفضل الطرق، حيث يوصي العديد من الخبراء باتباع أسلوبٍ محددٍ لزيادة المتابعة والاستعانة بالخبراء إن لزم الأمر.

وهنا سنذكر لك خطواتٍ تساعدك في  زيادة المتابعين على اكس.


كيفية زيادة عدد زيادة المتابعين على اكس

لزيادة عدد المتابعين على منصة X ، يمكن اتباع استراتيجيات عدة تسهم في تحقيق هذا الهدف:

ابتكار محتوى جذاب

 الخطوة الأولى والأكثر أهمية هي إنتاج محتوى يتميز بالجودة والفائدة، ويجمع بين الإثراء المعرفي والترفيه. تنوع المحتوى من خلال تقديم المقالات، الكتب الإلكترونية، الفيديوهات، والبودكاست يثري تجربة المتابعين ويزيد من التفاعل.

متابعة حسابات الآخرين على اكس
ابحث عمَّن يشبهك بالاهتمامات وقم بمتابعتهم فهذا سيساعدك في زيادة المتابعين على اكس حيث تُعتبر أفضل الطرق وأسرعها وأكثرها فائدةً وقيمةً لك على اكس.
وهنا يسير الأمر تمامًا كمبدأ كرة الثلج المتدحرجة، فما إن يظهر حسابك لدى من اخترت متابعتهم سيبادرون إلى التعرف عليك من خلال ملفك، فإذا وجدوا ما يثير اهتمامهم لن يترددوا بالضغط على خيار المتابعة، ليراك المزيد من مستخدمي اكس.

تحسين محركات البحث (SEO)

 إن تحسين موقع X لمحركات البحث يجعله أكثر سهولة في الوصول للمستخدمين المهتمين بمحتواك. استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة والاستفادة من أدوات SEO مثل Google Search Console يعزز من وضوح موقعك على الإنترنت.

تابع أغلب متابعيك
في حال لم تتابع من يتابعك قد يخلق لبعضهم إحساسًا بالانزعاج وقد يلغون متابعتك أيضًا، فلا بد أن تعلم أن مُتابعتَهم قد تدفعهم لمشاركتك علانية على يومياتهم وهذا سيزيد فرصة زيادة المتابعين وأيضًا حسب مبدأ كرة الثلج المتدحرجة.

تنظيم التغريدات يساهم في الحصول على متابعين جدد
سيساعدك التغريد مرَّةً في اليوم على الأقل في الحصول على متابعين جدد، كما ستساهم التغريدات الجديدة في زيادة رغبة الآخرين بمتابعتك، حيث ينصح الخبراء مستخدمي اكس بالتغريد مرَّةً أو مرتين في اليوم على الأقل لكن دون أن يزيد عددها عن الستة.

الترويج للموقع

 تعد منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، ولينكدإن أدوات رائعة لترويج موقع X وتوسيع دائرة المتابعين. كما يمكن المشاركة في منتديات ذات صلة وكتابة مقالات لمواقع أخرى لجذب جمهور جديد.

الإعلانات المدفوعة

استثمار جزء من الميزانية في الإعلانات المدفوعة على منصات مثل جوجل والشبكات الاجتماعية يمكن أن يساهم في جذب زوار جدد مهتمين بشكل خاص بنوعية المحتوى الذي تقدمه.

غرّد حول مواضيع ذات أهمية واستخدم هاشتاغ متداول
كلما غردت أكثر حول مواضيع ذات أهمية واستخدمت هاشتاغ متداول بكثرةٍ على اكس ستزداد فرصة مشاهدة الآخرين لتلك التغريدات، فإذا لاقت استحسانهم قد ينتقلون إلى ملفك للتعرف عليك ومتابعتك.
وتعتبر هذه أفضل طريقة للحصول على المزيد من المتابعين، مع أنها تستغرق وقتًا أطول إلا أن قدرتك للحصول على المتابعين ستصبح أفضل مع مرور الوقت.

اهتم بالنوعية أكثر من الأرقام
وهنا سنقوم بمقارنة بين النوعية والكمية؛ فقد تكلمنا سابقًا حول أعداد المتابعين الوهمية وكيفية زيادة المتابعين على اكس بغض النظر عن توجهاتهم، لكن في حال استخدمت المنصة للترويج لمهنتك أو عملك فعليك توخي الحذر عند الحصول على متابعين جدد بحيث يتناسبوا وأهدافك.
هذا يعني أن اختيار نمط مناسب للعمل على اكس والتوجه لشريحة معينة من المتابعين أفضل بكثير من العمل بشكل عشوائي. لذلك ينصح الخبراء بتفضيل النوعية على الكمية بالنسبة لعدد المتابعين مع الإشارة لأهمية الناحيتين عند استخدام اكس من أجل الإعلان والتسويق لشيء معين.

من الضروري التأكيد على أن توسيع دائرة المتابعين على منصة X ليس مهمة يمكن إنجازها بين عشية وضحاها؛ بل تتطلب هذه العملية صبرًا، وجهدًا متواصلاً، وتفانيًا، فالطريق إلى تحقيق نمو ملحوظ في الجمهور يمر عبر الالتزام بإنتاج محتوى فريد وعالي الجودة يجذب الانتباه ويثري تجربة المتابعين، بالإضافة إلى أهمية بناء تواصل حقيقي وتفاعل مستمر معهم. إن هذا النهج الاستراتيجي والمدروس لا يعزز فقط من عدد المتابعين، بل يُعمّق أيضًا العلاقة بينك وبين جمهورك، مؤسسًا بذلك لمجتمع متفاعل ووفي على المدى الطويل.

هل أعجبك المقال؟