بعد أن تنتهي من إنشاء حسابك على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر twitter، ستكون أولى التحديات هي طريقة الحصول على متابعين على تويتر لأن حسابك من البداية سيكون خاليًا من أي متابعٍ، وبعد ذلك ستتجه إلى زيادة المتابعين على تويتر، وأفضل طريقتين معروفتين لدى الجميع هي متابعة الآخرين وكتابة تغريداتٍ مميزةٍ ومثيرةٍ للاهتمام.

يقدم لك التويتر طريقةً تساعدك في الحصول على المتابعين من خلال مشاركة جهات الاتصال المرتبطة بالبريد الإلكتروني بحيث تجد أشخاصًا قد تعرفهم وتتابعهم، لكنها عمومًا لا تُعتبر من أفضل الطرق، حيث يوصي العديد من الخبراء باتباع أسلوبٍ محددٍ لزيادة المتابعة والاستعانة بالخبراء إن لزم الأمر.

وهنا سنذكر لك خطواتٍ تساعدك في  زيادة المتابعين على تويتر .

 زيادة المتابعين على تويتر

كيفية زيادة عدد زيادة المتابعين على تويتر

  1. متابعة حسابات الآخرين على التويتر

    ابحث عمَّن يشبهك بالاهتمامات وقم بمتابعتهم فهذا سيساعدك في زيادة المتابعين على تويتر حيث تُعتبر أفضل الطرق وأسرعها وأكثرها فائدةً وقيمةً لك على التويتر.
    وهنا يسير الأمر تمامًا كمبدأ كرة الثلج المتدحرجة، فما إن يظهر حسابك لدى من اخترت متابعتهم سيبادرون إلى التعرف عليك من خلال ملفك، فإذا وجدوا ما يثير اهتمامهم لن يترددوا بالضغط على خيار المتابعة، ليراك المزيد من مستخدمي التويتر.

  2. ملف حسابك يساعدك في الحصول على المتابعين

    قبل التفكير في زيادة المتابعين على تويتر عليك في البداية التأكد من إكمال ملفك على التويتر قبل أن تقوم بأي تغريدة أو متابعة، واستغل الوقت في تعلم أساسيات استخدام التويتر، حيث يرتكب الكثير من المبتدئين نفس الخطأ باستخدام التويتر مباشرةً دون أن يكون لديهم أي فكرةٍ عن طريقة عمل هذا الموقع؛ فاحرص على أن تكون جاهزًا إذا ما قام الآخرون باستكشاف ملفك.
    وهذا يعني، أنك إذا لم تقم بأي تغريدة ولم يكن ملفك مكتملًا بعد، من المؤكد أنَّ من يطلع على الملف سيغادره دون أن يختار متابعتك، فاحرص على وضع صورةٍ لك على صفحة الملف وكتابة بضع كلماتٍ تُعرّف بها عن نفسك وعملك. واكتب لمحةً واضحةً عن شخصيتك، فنادرًا ما يُتابع الناس الأسماء الغامضة والبرَّاقة دون معرفة الشخص الحقيقي الذي يستخدم هذا الحساب.

  3. تابع أغلب متابعيك

    في حال لم تتابع من يتابعك قد يخلق لبعضهم إحساسًا بالانزعاج وقد يلغون متابعتك أيضًا، فلا بد أن تعلم أن مُتابعتَهم قد تدفعهم لمشاركتك علانية على يومياتهم وهذا سيزيد فرصة زيادة المتابعين على تويتروأيضًا حسب مبدأ كرة الثلج المتدحرجة.

  4. تنظيم التغريدات يساهم في الحصول على متابعين جدد

    سيساعدك التغريد مرَّةً في اليوم على الأقل في الحصول على متابعين جدد، كما ستساهم التغريدات الجديدة في زيادة رغبة الآخرين بمتابعتك، حيث ينصح الخبراء مستخدمي التويتر بالتغريد مرَّةً أو مرتين في اليوم على الأقل لكن دون أن يزيد عددها عن الستة.
    في حال قمت بالكثير من التغريدات احرص على استخدام إحدى أدوات التويتر مثل  Buffer  و  Tweetdeck والتي تجعل بينها فاصلًا زمنيًا كي لا تظهر في الوقت نفسه.

  5. غرّد حول مواضيع ذات أهمية واستخدم هاشتاغ متداول

    كلما غردت أكثر حول مواضيع ذات أهمية واستخدمت هاشتاغ متداول بكثرةٍ على التويتر ستزداد فرصة مشاهدة الآخرين لتلك التغريدات، فإذا لاقت استحسانهم قد ينتقلون إلى ملفك للتعرف عليك ومتابعتك.
    وتعتبر هذه أفضل طريقة للحصول على المزيد من المتابعين، مع أنها تستغرق وقتًا أطول إلا أن قدرتك للحصول على المتابعين ستصبح أفضل مع مرور الوقت.

  6. ابتعد عن المحتوى غير المُحبّذ

    وهنا سنتكلم عن سببٍ من أسباب خسارة المتابعين على التويتر، حيث يقول الخبراء أن أسرع طريقةٍ لخسارتهم هو أن تستخدم التغريدات للإعلان أو لبيع بعض المنتجات أو تقديم الخدمات، فالناس يستخدمون التويتر ليتحادثوا ويتعارفوا ويتعلموا.

  7. اهتم بالنوعية أكثر من الأرقام على التويتر

    وهنا سنقوم بمقارنة بين النوعية والكمية؛ فقد تكلمنا سابقًا حول أعداد المتابعين الوهمية وكيفية زيادة المتابعين على تويتر بغض النظر عن توجهاتهم، لكن في حال استخدمت التويتر للترويج لمهنتك أو عملك فعليك توخي الحذر عند الحصول على متابعين جدد بحيث يتناسبوا وأهدافك.
    هذا يعني أن اختيار نمط مناسب للعمل على التويتر والتوجه لشريحة معينة من المتابعين أفضل بكثير من العمل بشكل عشوائي. لذلك ينصح الخبراء بتفضيل النوعية على الكمية بالنسبة لعدد المتابعين مع الإشارة لأهمية الناحيتين عند استخدام التويتر من أجل الإعلان والتسويق لشيء معين.

فإذا كنت ممن يهتمون بالنوعية عليك التخلي عن الأسلوب التقليدي في زيادة المتابعين على تويتر والذي قد يؤدي إلى فعلٍ عكسيٍّ يُنفّرُ الناس الذين أنت بأمس الحاجة لهم وترغب أن يصبحوا من متابعيك حيث ينصحك معظم خبراء وسائل التواصل الاجتماعي بعدم المبالغة بعدد المتابعات أو بتجميع عددٍ كبيرٍ من المتابعين في حال استخدامك التويتر للقيام بأعمالٍ معينةٍ. فمع المدى الطويل قد يقلل ذلك من القيمة الحقيقية التي حققتها على التويتر، خاصةً إذا ما وجدت الكثير من التغريدات التي قد لا تَصبُّ في الإطار العام لاهتماماتك.1

المراجع

  • 1 Leslie Walker، Get Twitter Followers، من موقع: www.lifewire.com، اطّلع عليه بتاريخ 09-12-2018