ما هي اشهر منصات العمل عبر الانترنت

الرئيسية » لبيبة » انترنت » ربح المال من الانترنت » ما هي اشهر منصات العمل عبر الانترنت
ما هي اشهر منصات العمل عبر الانترنت

العمل من خلال الإنترنت لا يزال موضوعًا غير شائع في مجتمعاتنا العربية، وحتى على المستوى العالمي لا تزال الفكرة تقع بين هامش الاحتيال وكسب المال الحقيقي. ولكن هنالك من منصات العمل عبر الانترنت ما يساعدك بالفعل على جني المال وأنت تجلس في بيتك، وسنطرح لكم في هذه المقالة أشهر وأفضل منصات العمل الحر عبر الإنترنت.

هل يمكن جني المال من منصات العمل عبر الانترنت حقًّا!؟

من الطبيعي أن تقلق تجاه هذه الفكرة، حيث أن باب عدم الثقة سيبقى دائمًا مفتوحًا في أي عمل عبر الإنترنت، لكن هذا لا يعني أن ليس هنالك أفراد يكسبون المال بشكل دائم عبر عمل رقمي بالكامل.

بما أن عالمنا يسير نحو حياة رقمية بشكل كامل، فليس من الغريب أن تصبح أعمالنا رقمية هي الأخرى، وعليه فإن أبواب العمل الرقمي موجودة بالفعل، وكل ما عليك فعله هو إيجادها والابتعاد عن الترويجات المزيفة.

خيارات العمل عبر الإنترنت كثيرة، بعضها يعتبر جزءًا من عمل على أرض الواقع وبعضها الآخر مستقل بالكامل، وتشتمل على خيارات عديدة، إلا أننا سوف نركز في مقالة اليوم على اشهر منصات العمل عبر الانترنت لجني المال والكسب من خلالها.1

تجنب الاحتيال الرقمي

الإنترنت مثل كثير من الأشياء يعتبر سيفًا ذا حدين، والعمل من خلاله لا يستثني هذه القاعدة، فكما قلنا في البداية يجب أن تكون حذرًا من حالات الاحتيال والتزييف المنتشرة في الشبكة الواسعة.

النصيحة الأولى والأهم التي يمكن إعطاؤها لكم هي تجنب أي رسائل بريد إلكتروني تعلمك بوظيفة عمل سهلة ولفترة قصيرة للغاية، وغالبًا ما ستتمكن من كشف هذه الرسائل عبر الأرقام الخيالية التي تذكرها كراتب يومي أو شهري، والأغرب من ذلك أنها تتطلب -حسب ما تدعي- إلى عمل ساعتين أو ساعة في اليوم.

كما ومن الأفضل أن تبتعد عن مختلف منصات العمل عبر الانترنت غير الموثوقة، أو تلك التي تتطلب منك إدخال معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك.

ستجد أحيانًا تعليقات منتشرة في كافة المواقع العالمية، تتحدث بما تتحدث به رسائل البريد الإلكتروني، حول وظيفة ممتازة عبر الإنترنت وكل ما عليك فعله هو الضغط على الرابط واتباع الخطوات، وهي غير آمنة على الإطلاق خصوصًا عندما تصل لمرحلة إدخال معلومات بطاقة الائتمان.

القاعدة الرئيسية هنا أن تدخل إلى منصات العمل عبر الانترنت الشهيرة، والتي سبق وتم تجربتها وأن تكون حذرًا للغاية مع مواقع غريبة وغير معروفة.2

أفضل منصات العمل عبر الانترنت

لحسن الحظ أمامك خيارات كثيرة للعمل عبر الإنترنت، وهذه الخيارات تختلف حسب المهارة التي تمتلكها، ولا تقلق أبدًا، إذ يوجد نطاق واسع للغاية في أنواع المهارات، سواء كنت مترجمًا أو مبرمجًا أو خبير تعديل فيديوهات أو صور أو حتى مهندسًا وغيره.

نطرح لكم أشهر منصات العمل عبر الانترنت كما يلي:

  • Fiverr: نبدأ مع منصة فايفر الشهيرة عالميًا ومن الشائع استخدامها في الدول العربية ولذلك قد تكون اختيارك المفضل للتواصل مع من يبحث عن فرصة عمل بين مجتمعاتنا، وفكرة المنصة بسيطة، فكل ما عليك فعله هو تجهيز حساب فيه وإدخال ما تستطيع القيام به، وسوف يتواصل معك أي شخص مهتم بنوع الخدمات التي تقدمها. ابدأ تجربتك مع فايفر من خلال موقعه الرسمي من هنا.
  • Upwork: كان يعرف سابقًا باسم Elance-oDesk وهو منصة كبيرة للخدمات المدفوعة عبر الإنترنت “فريلانس” ويمكن من خلاله أن يتم تواصل مباشر بين الشركات ومن يبحث عن وظيفة لقاء دفع فوري. تعرف على الموقع أكثر عبر زيارته من هنا.
  • Freelancer: خيار أخر من منصات العمل عبر الانترنت العالمية المشهورة، وهو مثل سوق عالمية تجمع الشركات، وأي شخص يبحث عن وظيفة أو يريد توظيف أحد. الموقع الرسمي نجده من هنا.
  • Skyword: منصة ممتازة لكل نشاطات الترويج المختلفة وتمنح الشركات والمستخدمين مساعدات وخيارات متنوعة لترويج محتوى إبداعي وغيره الكثير في الموقع الرسمي.
  • Dribbble Hiring: تؤكد لك هذه المنصة أنها ممتازة لربط أعمالك مع أي أحد قد يكون من المهتمين بها، لا تتردد بإلقاء نظرة عليها من هنا.
  • Gun.io: منصة عالمية تضمن لك الثقة في المبادلات والمعاملات في كل ما يخص مهارات الهندسة، يمكنكم زيارتها من هنا.3

خيارات أخرى من منصات العمل عبر الانترنت

إذا لم تحظ أيّ من منصات العمل عبر الانترنت سابقة الذكر بإعجابك، فهنالك المزيد من الخيارات المشهورة التي يمكنك إلقاء نظرة عليها، والأمر بالنهاية يعود إليك في اختيار ما يناسب مهارتك وراحتك.

إليكم المزيد من الخيارات الإضافية:

المراجع