ما هي طرق تحسين ملفك الشخصي على لينكد إن

الرئيسية » لبيبة » سوشل ميديا » لينكد ان » ما هي طرق تحسين ملفك الشخصي على لينكد إن
لينكد إن

موقع لينكد إن (Linkedin) هو أشهر مواقع الوظائف على مستوى العالم، فهو يضم كل فئات المجتمع، العاملة وغير العاملة، ويضم عددًا كبيرًا من الناس في كل مجالٍ عمليٍّ معينٍ، كما يلجأ له أغلب الباحثين عن الوظائف، ويلجأ له أيضًا الباحثون عن الموظفين، فهو ملتقى عالمي للعمل وللتعلم، فبالتأكيد هو منصةٌ كبيرةٌ وهامةٌ جدًا لكل الشعوب، ولكل من يرغب في مستوى اجتماعيٍّ وعلميٍّ مميزٍ. 

نظرة تعريفية حول لينكد إن

لينكد إن هو شبكةٌ اجتماعيةٌ تركز عملها على الشبكات المهنية والتطوير الوظيفي، حيث يمكنك من خلال هذا الموقع أن تعرض السيرة الذاتية الخاصة بك، وتبحث عن الوظائف التي تخص مجال دراستك أو أيَّ مجال آخر. كما يمكنك هذا الموقع من التفاعل مع الآخرين من نفس مجالك، أو من مجالات أخرى؛ لتتمكن من تعزيز سمعتك المهنية، ومن المثير أن موقع لينكد إن مجاني تمامًا، ولكن هناك فرع ملحق به يقدم مزايا خاصةً بمقابلٍ ماديٍّ لمن يريد، كإمكانية معرفة من يبحث عنك أو يرى ملفك الشخصي، ويسمى هذا الفرع “Linkedin premium”.1

كيف تحسن ملفك الشخصي في لينكد ان

في حين أن لينكد إن أداة شبكية فعالة، ولكن ليس من السهل أن تقوم بتمييز نفسك بين أكثر من نصف بليون مستخدم، ولكن هناك بعض التحسينات البسيطة التي يمكنك القيام بها؛ لتجد تأثيرًا كبيرًا لها سوف يجلب لك الكثير من الفرص. فقط خذ الأمر بجديةٍ لمدة خمس دقائقٍ، وسوف ينتقل ملف الشخصي على لينكد إن إلى مرحلةٍ جديدةٍ تمامًا:

  • اجعل خصوصية ملفك الشخصي للعامة
لينكد إن

قم بفحص قائمة الضبط في حسابك على الموقع، وتأكد من أن ملفك الشخصي على لينكد إن مرئي للجميع. هذا التغير البسيط سوف يسمح لملفك الشخصي بالظهور في نتائج البحث التي تخص مجال عملك أو دراستك، أو أي شيءٍ له علاقة بك. 

  • قم بتحديث موقعك الجغرافي

فهذا التحديث سوف يفيد من يحدد المكان في بحثه، كمن يبحث عن مهندسين كهرباء في الإمارات؛ حينها إن حددت موقعك سوف يظهر ملفك الشخصي في نتيجة البحث، وهذه الخطوة لن تفيدك فقط بإمكانية ظهورك بشكلٍ أكبر، بل سوف تنقلك من التواجد عبر الإنترنت إلى التواجد على أرض الواقع، فيمكن أن يعلم أحد المهتمين بمجالك أنك قريب من منطقته ويدعوك لشرب القهوة والتحدث في بعض الأمور. 

  • كن استراتيجيًا حول مهاراتك على لينكد إن
لينكد إن

هل تمتلك بعض المهارات التي يقر بها بعض الناس، كمهارة استخدام برامج microsoft office، أو كأن تعرف كيفية التصميم على برامج الفوتوشوب وغيرها، أو كمهارة حسن التعامل مع الناس. إن كنت تمتلك أي مهارةٍ فيمكنك الاستشهاد بمن قام بمشاهدة هذا الأمر عليك ورأى بنفسه أنك تجيد هذه المهارة، حينها سوف يؤكد بالضغط على endorse أنك تجيد مهارة معينة، وهذا سوف يعزز من ملفك الشخصي عند الناس، ويجب أن تفكر في هذا الأمر جيدًا مستقبلًا، أي أنك تحتفظ فقط بالمهارات التي سوف تساعدك مستقبلًا وأنت متأكد من مهارتك هذه، فاحذف أي مهارةٍ لا فائدة لها واجعل ملفك محددًا وصريحًا. 

  • إنشاء عنوان URL مخصص
لينكد إن

العنوان المخصص يسهل على الباحثين إيجادك، كما سوف ينهي قلقك حول عدم ظهورك أو إيجادك بالنسبة للناس.2

  • قم بوضع صورة خلفية لملفك الشخصي
لينكد إن

هذه الميزة من أكثر المزايا الإبداعية الموجودة على لينكد إن؛ حيث يمكنك من خلالها التعبير عن أكثر من شيءٍ باستخدام صورةٍ فقط، فمن خلال تحديد صورة الخلفية الخاصة بك يمكنك إبراز اهتمامك الذي سوف يجذب زائر البروفايل من أول نظرةٍ، فبمجرد فتح الملف الشخصي سوف يعرف ماهية عملك أو تخصصك. 

  • قم بتحديث صورة ملفك الشخصي

طبقًا لسياسات لينكد إن، فإن الملفات الشخصية التي تحتوي على صورةٍ شخصيةٍ للفرد نفسه تكون أكثر مشاهدةً بنسبة 14 ضعف عن أولئك الملفات التي لا تحتوي على صورةٍ شخصيةٍ، صورتك الشخصية يجب أن تكون واضحةً، ومهنيةً، وتحتوي عليك فقط. 

  • قم بإضافة بيانات الاتصال الخاصة بك
لينكد إن

تأكد من تواجد بريدك الإلكتروني ورقم الهاتف (إن كنت لا تمانع في نشره) وموقعك ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بكعلى ملفك الشخصي في لينكد إن بشكل واضح. 

  • قم بتحديث بيانات العنوان الرئيسي
لينكد إن

كما نرى في هذه الصورة، يوجد عنوانٌ مختصرٌ يشمل أهم المعلومات عنك، يجب أن تهتم بهذا العنوان وبما يظهر فيه؛ لأن هذا أول ما يتم رؤيته عند زيارة ملفك الشخصي، والاهتمام بهذه البيانات هي فرصتك لإقناع أصحاب العمل والعملاء المحتملين بك. 

  • قم بطلب تزكية 

يتيح لينكد إن أن يزكيك ويقوم بترشيحك لأحد العاملين معك، بأن يقول بعض المزايا الموجودة فيك ومهاراتك التي عرفها من خلال العمل معك، وهذه الميزة سوف تفيدك جدا وتعزز من اقتناع العملاء بك.3

المراجع