يعتبر برامج بوربوينت أحد أهم البرامج التي يتم استخدامها اليوم، إذ يتم توظيفه في تجهيز المشاريع وضمن التدريبات وغيرها، وغالباً ما نحتاج دائماً مزيداً من القوالب الجاهزة لاستخدامها في أعمالنا، وفيما يلي أهم مواقع تحميل قوالب بوربوينت جاهزة مجانية:

موقع Presentation Magazine

يعدُّ هذا الموقع من أشهر المواقع التي توفِّر قوالب بوربوينت جاهزة وهو مجاني بالكامل، ويحتوي على أكثر من 56 ألف قالب ونموذج، ويمكن البحث داخل الموقع بالعلامات والألوان المحددة، كما توجد فيه أعداد كبيرة من الفئات التي يستطيع المستخدم البحث فيها عن غايته، ويحتوي على قسم خاص لخلفيات البوربوينت، وعندما يجد المستخدم ما يبحث عن يمكنه الضغط على العرض التقديمي المطلوب ثم النقر على خيار التنزيل.  1   

اقرأ أيضًا: تصميم الصور.

موقع Smile Templates

يعدُّ هذا الموقع أيضًا أحد مواقع تحميل قوالب بوربوينت جاهزة مجانية ويضم مئات النماذج لعروض البوربوينت، ويحتوي القالب فيه على ثلاث شرائح وهذا ما يفضله كثير من المستخدمين.  2   

اقرأ أيضًا: تصميم بطاقة معايدة باسمك.. تطبيقات ومواقع مجانية.

موقع PowerPoint Styles

يضمُّ موقع PowerPoint Styles عدداً كبيراً من النماذج الجاهزة لعروض البوربوينت، ويمكن للمستخدمين تصفحها والبحث فيها حسب العلامات أو النماذج الأكثر مشاهدة أو الأكثر تحميلاً، ويستطيع المستخدم الاطلاع عليها وتحميل القالب المطلوب بسهولة من خلال الضغط على خيار التحميل فقط عند اختيار القالب.

اقرأ أيضًا: أهمّ مجالات استخدام كانفا (Canva).

موقع FPPT

يضمُّ هذا الموقع أكثر من 3 آلاف نموذج من عروض البوربوينت، ويمكن أيضًا البحث فيه عن طريق العلامات المائية أو الفئات المختلفة أو الألوان أو النماذج ذات التصنيف الأعلى وغير ذلك، ويستطيع المستخدم تحميل القوالب بصيغة ZIP وذلك من دون أي تسجيل، لكن قد يتم تحويل المستخدم إلى موقع آخر وهو ليس مجانيًا.

موقع ALLPPT

يضمُّ هذا الموقع الكثير من القوالب والنماذج الجميلة، ويمكن الحصول عليها بصيغ قياسية أو عرضية، ولكنه لا يحتوي على أعداد كبيرة منها، غير أنَّ النماذج فيه ذات جودة عالية، ويستطيع المستخدم تنزيل النماذج دون تسجيل في الموقع.

موقع TemplatesWise

يحتوي هذا الموقع على عدد كبير من النماذج والقوالب الجاهزة التي تضم صورًا ورسومات مجردة وقصاصات فنية وغير ذلك، وتضمُّ الفئات فيه القوالب التجارية والطبيعة والمالية والسفر، ويوجد فيه أيضًا مخططات مجانية وحلقات موسيقية ومخططات أيقونات وغير ذلك من أجل الحصول على عرض بوربوينت تقديمي مذهل.  3   

موقع Powered Templates

يضم ها الموقع نحو 250 قالب بوربوينت مجاني، وعلى الرغم من عدم وجود عدد كبير من النماذج والقوالب الجاهزة، إلا أنَّها تتميز بجودتها العالية وإتقان تصميمها، وتوجد قوالب أخرى لكنها ليست مجانية، كما يتطلب من المستخدم تسجيل الدخول قبل تحميل أي قالب من هذا الموقع.

موقع PresentationLoad

لا يحتوي هذا الموقع إلا على عدد قليل من النماذج المجانية وقد يصل عددها إلى نحو 18 قالب فقط، غير أنَّ هذه النماذج مصممة بطريقة احترافية بالغة الدقة، وذات جودة عالية جدًّا، وقد يجد فيها المستخدم حاجته للحصول على قالب احترافي بعكس المواقع التي تحتوي على عدد كبير من القوالب ذات الجودة المنخفضة، ويجب على المستخدم إذا أراد تحميل قالب معين أن يضيفه إلى سلة التسوق الخاصة به على الموقع، ويجب عليه تسجيل الدخول لإنشاء حساب على الموقع أيضًا.

موقع KingSoft Office

يضمُّ هذا الموقع مجموعة مكتبية كبيرة تشبه إلى حدٍّ ما مايكروسوفت أوفيس، ويحتوي الموقع على قسم خاص يضم النماذج والقوالب الخاصة بعروض بوربوينت المجانية، ومعظم هذه القوالب أساسية، غير أنَّ بعضها يشمل فئات العطل والإجازات المحددة وغير ذلك مثل عيد الميلاد وعيد رأس السنة وعيد الحب وعيد الشكر وغير ذلك.

موقع Slide Geeks

يضمُّ هذا الموقع عددًا أكبر من النماذج مقارنة ببعض المواقع، إذ يصل عدد النماذج فيه إلى حوالي 400 قالب يمكن الحصول على أي واحد منها بشكل مجاني بالكامل، ومعظم النماذج متميزة ومصممة بإتقان، ويمكن للمستخدم الحصول على أي قالب من خلال الضغط على خيار التنزيل بعد اختيار القالب المطلوب، ثمَّ تسجيل الدخول وإنشاء حساب شخصي على الموقع لإتمام عملية التنزيل بنجاح.  4   

في نهاية المقال تمَّ التعرُّف على أهم المواقع الموجودة على الإنترنت التي توفر آلاف القوالب والنماذج للعروض التقديمية على البوربوينت، والتي يمكن من خلالها الحصول عليها بسهولة.