تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

قريبًا، أجهزة iPhone ستتيح إرسال الرسائل النصية عبر الأقمار الصناعية

لمى وائل
لمى وائل

2 د

آبل تعلن عن ميزة "الرسائل عبر الأقمار الصناعية" في مؤتمر WWDC 2024، التي تمكن المستخدمين من إرسال الرسائل دون إشارة شبكة.

تفاصيل هذه الميزة وموعد توفرها لا تزال غير محددة، والخدمة مجانية للنصوص مع عدم دعم التشفير في الرسائل النصية القصيرة SMS.

في إطار فعاليات مؤتمر WWDC 2024 الذي أُقيم يوم الاثنين، كشفت شركة آبل النقاب عن ميزة جديدة تُسمى "الرسائل عبر الأقمار الصناعية"، والتي تعتمد في طريقة عملها على ميزة الطوارئ SOS. تتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية إرسال الرسائل عبر تطبيق iMessage والرسائل النصية SMS حتى في الأماكن التي لا تتوفر فيها إشارات الشبكة. وعلى المستخدمين أن يوجهوا أجهزتهم بشكل صحيح نحو القمر الصناعي لنقل البيانات، مع وجود دليل بصري يظهر فوق الرسائل لتذكيرهم بالاتجاه الصحيح.

لم تقدم آبل الكثير من التفاصيل حول هذه الخدمة خلال العرض التقديمي، ولم تذكر أي قيود أو تكاليف قد ترتبط بها. ومع أننا بانتظار الإعلان الرسمي لمعرفة المزيد، يبدو أن الخدمة ستُقدم مجاناً وبدون قيود للرسائل النصية. إلا أنه لا يمكن إرسال الصور نظراً لاستهلاكها كمية بيانات أكبر. ومع ذلك، يُعتبر التواصل عبر iMessage آمناً نظراً لتشفير الرسائل من طرف إلى طرف، مما يزيد من حجم البيانات المستخدمة. لم يُحدد بعد ما إذا كانت الاتصالات المحدودة النطاق بالأقمار الصناعية ستدعم هذه التقنية، ولكن آبل أكدت على أن تدابير الخصوصية ستظل فعالة.

ذو صلة

في المقابل، الرسائل النصية القصيرة SMS، لا تدعم التشفير. لذا، من المهم أن يعي المستخدمون أنهم يتواصلون عبر خط مفتوح يمر عبر الفضاء ويعود.

لم تعلن آبل بعد عن موعد إطلاق هذه الميزة أو إذا كانت ستقتصر على هواتف أو خطط معينة. سنوافيكم بالمزيد من التفاصيل حال توفرها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة