تريند 🔥

🤖 AI

ميتا تبدأ اختبار روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي أنشأها المستخدمون على إنستجرام!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة ميتا عن بدء اختبار عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي المصممة من قبل المبدعين عبر استوديو ميتا للذكاء الاصطناعي (Meta AI Studio) على إنستغرام  في الولايات المتحدة.

سيتم تمييز هذه الشخصيات بوضوح كذكاء اصطناعي، وسيتم اختبار الميزة في البداية مع حوالي 50 مبدعًا ونسبة صغيرة من المستخدمين قبل طرحها بشكل أوسع بحلول أغسطس.

تهدف ميتا إلى تمكين المبدعين والأعمال الصغيرة من استخدام شخصيات الذكاء الاصطناعي للتفاعل مع مجتمعاتهم وعملائهم، مع التركيز على تحسين هذه الشخصيات بمرور الوقت بناءً على تجربة المستخدمين.

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا (Meta)، يوم الخميس أن الشركة ستبدأ في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي التي يصممها المبدعون عبر استوديو ميتا للذكاء الاصطناعي (Meta AI Studio) على إنستغرام. وستبدأ الاختبارات في الولايات المتحدة.

يأتي هذا الإعلان من شركة التواصل الاجتماعي في نفس اليوم الذي بدأت فيه شركة Character.AI المدعومة من a16z في تمكين المستخدمين من التحدث مع شخصيات الذكاء الاصطناعي عبر المكالمات.

ومن جانبه، أشار زوكربيرغ إلى أن هذه الروبوتات ستكون مميزة بوضوح كذكاء اصطناعي حتى يكون المستخدمون على علم بذلك. وقال: "نطرح اختبارًا مبكرًا في الولايات المتحدة لاستوديو الذكاء الاصطناعي الخاص بنا، لذا قد تبدأون برؤية شخصيات الذكاء الاصطناعي من مبدعيكم المفضلين وشخصيات مهتمة بأمور معينة على إنستغرام في الأسابيع القادمة. ستظهر هذه الروبوتات بشكل أساسي في الرسائل الآن، وستكون موسومة بوضوح كذكاء اصطناعي".

وأضاف: "هذه هي النسخة التجريبية الأولى من هذه الروبوتات، لذا سنواصل العمل على تحسينها وجعلها متاحة لمزيد من الأشخاص قريبًا".

وأشار زوكربيرغ إلى أنه تم التعاون مع مبدعين مثل حساب الميمز (Wasted) ومنشئ التكنولوجيا دون آلن ستيفنسون الثالث (Don Allen Stevenson III)  لطرح الإصدارات المبكرة من روبوتات الدردشة التي يصنعها المبدعون.

في مقابلة شاركها زوكربيرغ على منصاته الاجتماعية، أوضح الرئيس التنفيذي استخدامات شخصيات الذكاء الاصطناعي، قائلاً: "يجب إنشاء العديد من واجهات برمجة التطبيقات (APIs) المختلفة لتعكس اهتمامات الأشخاص المختلفة. لذا، سيكون جزء كبير من النهج هو تمكين كل مبدع، ومن ثم في النهاية كل الأعمال الصغيرة على المنصة، من إنشاء ذكاء اصطناعي خاص بهم للتفاعل مع مجتمعهم وعملائهم إذا كانوا يمتلكون أعمالًا".

كما يمكن للمبدعين أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي للتفاعل مع المعجبين، حيث لا يملكون حاليًا الوقت للرد على جميع الرسائل الواردة. ومع ذلك، اعترف بأن جودة شخصيات الذكاء الاصطناعي ستصبح شكلًا من أشكال "الفن" الذي يتطور ويتحسن بمرور الوقت. وقال زوكربيرغ: "لا أعتقد أننا نعرف في البداية ما هي الصيغة الأكثر جاذبية وتسلية وبناءً للثقة لهذا الأمر. لذا نريد توفير الأدوات للناس حتى يتمكنوا من تجربة هذا ومعرفة ما الذي يعمل بشكل جيد".

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن ميتا ستبدأ في البداية باختبار الميزة مع حوالي 50 مبدعًا ونسبة صغيرة من المستخدمين، ثم ستقوم بطرحها للمزيد من الأشخاص خلال الأشهر القليلة المقبلة، على أمل إطلاقها بالكامل بحلول أغسطس.

ويُذكر أيضًا أن ميتا كانت قد أعلنت لأول مرة عن استوديو الذكاء الاصطناعي الخاص بها العام الماضي في مؤتمر المطورين للسماح للشركات ببناء روبوتات دردشة مخصصة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة