تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

يمكنه تحديد الأشخاص الأنسب للعمل معًا ! Asana تطلق “AI teammate” لتحسين إدارة وتوزيع مهام العمل

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت منصة Asana عن إضافة "AI teammate" لتقديم النصائح والخطط حول توزيع المهام بين الفرق بناءً على المهارات والعلاقات التاريخية.

يستخدم نموذج الذكاء الاصطناعي من Asana المعلومات المخزنة لتعيين العمل للأشخاص الأنسب، ويبحث عن المعلومات المفقودة ويتواصل لجمعها بشكل استباقي.

قدمت Asana واجهة دردشة جديدة لـ "AI teammate" لتمكين المستخدمين من طرح الأسئلة حول مشاريعهم، مشيرة إلى أن العملاء يختبرون هذه الميزات حاليًا.

أعلنت منصة Asana التي تساعد الفرق على تحديد المهام ومعرفة المسؤوليات والأشخاص المعينين لكل مهمة، عن إضافة نموذج ذكاء اصطناعي يُدعى "AI teammate" الذي سيتدخل لتقديم النصائح والخطط لتحديد الأشخاص الأنسب للعمل معًا لإنجاز المهام.

في بيان صحفي، أوضحت Asana أن نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها يستخدم المعلومات المخزنة حول العلاقات التاريخية والمشاريع السابقة للفرق لتعيين العمل للأفراد الذين يتمتعون بأفضل مجموعات من المهارات المتطابقة. فعلى سبيل المثال، يمكنه تحديد المصممين الذين يعرفون أنماط العلامة التجارية للعمل في المشاريع الإبداعية. بالإضافة إلى ذلك، يستطيع النموذج البحث عن المعلومات المفقودة قبل الرد على الطلبات، والتواصل بشكل استباقي لجمع تلك البيانات للفريق.

ووفقًا لما ذكره داستن موسكوفيتز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Asana، فإن الشركة قادرة على القيام بذلك بشكل أفضل من أي جهة أخرى، لأنها بنت Asana على الرسم البياني للعمل، الذي يرسم العلاقة بين العمل والمعلومات والأشخاص الذين يقومون به.

لم يقدم إصدار Asana أمثلة محددة، لكنه أشار إلى أن العملاء يختبرونه حاليًا. على سبيل المثال، تستخدم إحدى المنظمات التسويقية، التي لم يتم الكشف عن اسمها، روبوت الذكاء الاصطناعي لتجميع محتوى تسويقي مخصص، وترجمة الأصول إلى لغات مختلفة، وتوحيد سير العمل.

ذو صلة

كما أعلنت الشركة عن واجهة دردشة لـ "AI teammates"، تتيح للمستخدمين طرح أسئلة حول مشاريعهم الحالية. وتُعد ميزة "AI Teammate" أحدث إضافة في مجال مساعدي الذكاء الاصطناعي.

وفي هذا السياق، أعلنت Google في مايو عن زميل فريق الذكاء الاصطناعي لـ Google Workspace، والذي يمكن للمستخدمين تخصيصه لأتمتة بعض مهام العمل. كما يتعلم "Q" من Amazon بيانات الشركة لتمكين العمال من طرح أسئلة حول أعمالهم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة