تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أصحاب سيارات Cybertruck يشتكون من صدأ مركباتهم المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أبلغ بعض مالكي "Tesla Cybertruck" عن ملاحظة بقع برتقالية على الأجزاء الخارجية من سياراتهم، والتي تُعتبر مؤشرات محتملة للصدأ والتآكل، رغم حداثة إطلاق هذه الشاحنات في السوق.

أثارت هذه المشكلة نقاشات واسعة بين مالكي "Cybertruck" في المنتديات الخاصة بهم، حيث تبادلوا تجاربهم وناقشوا أسباب ظهور العلامات المبكرة للصدأ.

على الرغم من تصميم "Cybertruck" لتكون متينة، تُظهر الوثائق الرسمية من تسلا وتوضيحات الخبراء أن الفولاذ المقاوم للصدأ المستخدم قد يكون عرضة للتلف، مما يثير الشكوك حول متانتها طويلة الأمد.

تتعرض شاحنات "Tesla Cybertruck" المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ لمشكلات تتعلق بظهور بقع الصدأ والتآكل، على الرغم من كونها جديدة نسبيًا في السوق، حيث أفاد بعض المالكين بملاحظتهم لبقع برتقالية دائمة على الجوانب الخارجية لهذه السيارات الكهربائية، والتي يحتمل أن تكون مؤشرات مبكرة للصدأ والتلف. وقد أدى هذا إلى تساؤلات ونقاشات واسعة في المنتديات الخاصة بمالكي "Cybertruck" حول أسباب هذه المشكلة.

من جانبهم، شارك بعض المالكين تجاربهم، مثل شخص أبلغ عن ظهور بقع برتقالية على شاحنته بعد قيادتها تحت المطر ليومين فقط.

وكتب المستخدم بعد أن أخذ سيارته إلى مركز الخدمة المحلي الخاص به: "لقد قاموا بتوثيق التآكل، وأخبروني أنهم سيتصلون بي الشهر المقبل عندما تصل الأدوات ويمكنهم إجراء الخدمة أو الإصلاح".

وقد أشار آخرون إلى تجارب مماثلة، مما يلقي الضوء على مسألة مقاومة هذه الشاحنات لعوامل التآكل.

وقال المالكون إن المركبات الكهربائية ليست في الواقع مقاومة للبقع، وحتى دليل Tesla Cybertruck يؤكد أن الألواح الفولاذية عرضة للمواد المسببة للتآكل مثل الشحوم والزيوت والحشرات الميتة وما إلى ذلك، والتي يجب غسلها بسرعة لمنع التآكل.

وقد أوضح الخبراء أن عملية تكرير الفولاذ لا تضمن بشكل تلقائي جعله مقاومًا للصدأ. فالخصائص المتنوعة التي يمكن أن يكتسبها الفولاذ تعتمد بشكل أساسي على تركيبته، والتي تشمل نسب الكروم والتيتانيوم والنيكل والنيتروجين، بالإضافة إلى مواد أخرى قد تضاف إليه. هذه المكونات معًا تحدد مدى قابلية الفولاذ للتشكيل، وصلابته، ومقاومته للصدأ، حتى في مواجهة الأحماض.

ويعتبر اختيار المواد المضافة والعمليات التي يخضع لها الفولاذ لتشكيل المكونات المختلفة قرارًا يتعلق بالتكلفة في الغالب. لكن يبدو أن شركة تسلا قد لا تكون قد اختارت الخيار الأمثل فيما يتعلق بالفولاذ المستخدم في "Cybertruck"، مما قد يؤثر على مقاومتها للصدأ والتآكل على المدى الطويل.

وتؤكد توصيات تنظيف تسلا لـ Cybertruck أيضًا الانطباع بأن درجة الفولاذ هي أحد المتغيرات الأقل مقاومة. حيث يجب تنظيف الأوساخ الزيتية والحمضية، مثل القطران أو فضلات الطيور، على الفور باستخدام مذيب يحتوي على الكحول. بعد ذلك مباشرة، يوصى بالشطف بالماء النظيف أو بالصابون الذي تم تعديل درجة الحموضة فيه. ويجب أن يكون هذا النوع من التنظيف ضروريًا بعد كل رحلة طويلة.                                  

ذو صلة

ومن جهة أخرى، على الرغم من مزاعم "Tesla" بأن "Cybertruck" مصممة لتكون متينة ومقاومة للرصاص، فإن النقاشات الجارية بين المالكين تشير إلى مخاوف متزايدة أيضًا بشأن متانتها طويلة الأمد.

وفي ظل هذه المشكلات، يتبادل بعض المالكين نصائح حول الحفاظ على شاحناتهم والوقاية من الصدأ مثل عدم قيادتها تحت المطر، أو تعرضها للبلل. بينما يعبر آخرون عن إحباطهم من تكاليف الحماية الإضافية التي تقترحها تسلا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة