تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أعلنت مايكروسوفت عن انضمام سام ألتمان وجريج بروكمان لقيادة فريقها الجديد لتطوير الذكاء الاصطناعي بعد مغادرتهما لـ Open AI

أعلنت مايكروسوفت عن انضمام سام ألتمان وجريج بروكمان لقيادة فريقها الجديد لتطوير الذكاء الاصطناعي بعد مغادرتهما لـ Open AI
محمد نصار
محمد نصار

2 د

استقطبت مايكروسوفت سام ألتمان وجريج بروكمان، القادة السابقين لـ Open AI، لقيادة فريق جديد لبحوث الذكاء الاصطناعي المتقدمة، مما يشير إلى تحول كبير في مشهد الذكاء الاصطناعي.

أدت إقالة ألتمان وبروكمان إلى اضطراب كبير داخل Open AI، إذ هدد 707 موظفًا بالاستقالة والانضمام المحتمل إلى الشركة الفرعية الجديدة لمايكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي.

يبرز هذا التطور الأهمية المتزايدة للذكاء الاصطناعي في عالم الأعمال ومن المرجح أن يسرع الطلب على المهارات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي ويعيد تشكيل سوق العمل العالمي.

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تعيين سام ألتمان وجريج بروكمان بعد إقالة ألتمان واستقالة بروكمان من شركة Open AI، وهذا الإعلان يضع مايكروسوفت في طليعة البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي.

تفاجأ عالم التكنولوجيا بإقالة سام ألتمان من شركة Open AI من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة، ثم استقالة المؤسس المشارك جريج بروكمان، واستغلت مايكروسوفت هذه الفرصة سريعًا ودمجت هذين الرائدين في مجال الذكاء الاصطناعي في فريقها لقيادة قسم جديد لبحوث الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وهذا القرار يؤكد التزام مايكروسوفت بالتقدم في مجال الذكاء الاصطناعي، خاصةً في تحسين منتجاتها الموجهة للأعمال مايكروسوفت 365، وأداة الذكاء الاصطناعي الجديدة Copilot.

أدرى رحيل ألتمان وبروكمان إلى إثارة الجدل والاضطراب الداخلي في الشركة، ووقع 707 موظفًا من Open AI على خطاب يهددون بالاستقالة ما لم يعود كل من ألتمان وبروكمان لمنصبيهما، وينتقد الخطاب كفاءة الإدارة، مما يُسلط الضوء على احتمال انتقال جماعي إلى الشركة الفرعية الجديدة لمايكروسوفت بقيادة ألتمان وبروكمان.

ذو صلة

يشير هذا التغير إلى لحظة محورية في صناعة الذكاء الاصطناعي، وتحرك مايكروسوفت قد يؤدي إلى تحول عالمي في ديناميكيات القوى العاملة، مع التأكيد على الحاجة إلى تطوير المهارات في تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومع التطوير قد يُدمج الذكاء الاصطناعي في مختلف الصناعات، مما قد يؤدي إلى إعادة تشكيل سوق العمل وظهور فرص جديدة في تطوير الذكاء الاصطناعي وإدارته والإشراف الأخلاقي عليه.

يمثل استحواذ مايكروسوفت على ألتمان وبروكمان لحظة فارقة في صناعة الذكاء الاصطناعي، فهو لا يجمع المواهب تحت مظلة واحدة فحسب، بل يمهد الطريق لتحول أوسع في كيفية دمج الذكاء الاصطناعي في القوى العاملة العالمية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة