تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أداة Emu Video .. أداة شركة ميتا الجديدة لإنتاج أفلام كاملة بواسطة الذكاء الاصطناعي

أداة Emu Video .. أداة شركة ميتا الجديدة لإنتاج أفلام كاملة بواسطة الذكاء الاصطناعي
محمد نصار
محمد نصار

2 د

أداة Emu Video من ميتا هي أداة ذكاء اصطناعي رائدة تولد مقاطع متحركة قصيرة من النصوص والوصف البصري، مما يُظهر إمكانية الأفلام والبرامج التلفزيونية المُولدة بالذكاء الاصطناعي.

على الرغم من إظهارها قدرات مثيرة للإعجاب في إنشاء أنماط فنية متنوعة، فإن Emu Video تجد صعوبة مع الأفعال المعقدة وتظهر بعض الشذوذات التي يولدها الذكاء الاصطناعي.

يُثير تقدم الذكاء الاصطناعي في إنشاء المحتوى قضايا أخلاقية كبيرة، بما في ذلك تأثيره على وظائف الفنانين البشريين واستخدام مواد مصدرية غير مُعترف بها لتدريب الذكاء الاصطناعي.

كشفت شركة ميتا عن "إيمو فيديو" Emu Video، وهي أداة ذكاء اصطناعي قادرة على توليد مقاطع متحركة من النصوص أو الوصف البصري، ويعد هذا خطوة كبيرة نحو صنع أفلام وبرامج تلفزيونية مُنتجة بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي مما قد يُعيد تشكيل صناعة الترفيه بالكامل.

أعلنت شركة ميتا عن Emu Video، وهي تطور لأداة توليد الصور Emu مما أثار الحماس والقلق، إذ يمكن للأداة الجديدة إنشاء مقاطع متحركة مدتها 4 ثوان من وصف بسيط، وصور أو مزيح بينهما، وتعد هذه المقاطع ذات الجودة العالية تقدمًا ملحوظًا في تكنولوجيا توليد الفيديو.

تتضمن الأداة أيضًا Emu Edit التي تسمح بتعديل الفيديوهات المُولدة باستخدام تعليمات بلغة طبيعية، وعلى الرغم من قدراتها إلا أن Emu Video تُظهر بعض القيود في تحريك الأفعال المعقدة، ويميل إلى التفوق في المشاهد الثابتة البسيطة، وتشمل أفضل الأعمال أنماطًا مثل الأنمي مما يُظهر مجموعة متنوعة من التعبيرات الفنية.

الأداة ليست خالية من العيوب، إذ تظهر شذوذات مثل الفيزياء غير الطبيعية والسلوكيات الغريبة للأشياء،بالإضافة إلى الآثار الأخلاقية والتأثير المحتمل على وظائف الفنانين، فضلًا عن القضايا المتعلقة باستخدام مواد غير معترف بها، وغير معروضة لتدريب الذكاء الاصطناعي.

ذو صلة

تُسلط الاستخدامات الأخيرة للذكاء الاصطناعي في الترفيه مثل نيتفليكس ومارفل الضوء على دوره المتزايد في إنشاء المحتوى، وهذه التطورات على الرغم من كونها مبتكرة إلا أنها تثير التساؤلات حول مستقبل الفنانين البشر، والحدود الأخلاقية للذكاء الاصطناعي.

تمثل Emu Video نقطة مهمة في المحتوى المُولد بالذكاء الاصطناعي، وتوفر نظرة على مستقبل تُتنتج فيه الأفلام بواسطة الذكاء الاصطناعي، وتفتح هذه التكنولوجيا إمكانيات مثيرة لإنشاء المحتوى، وتبرز مخاوف أخلاقية ومهنية يجب معالجتها، ومع استمرار التقدم فلا بد من الحفاظ على التوازن بين الابتكار واحترام النزاهة الفنية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة