تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

استقالة رئيس Open AI بعد طرد سام ألتمان من الشركة التي أسسها

استقالة رئيس Open AI بعد طرد سام ألتمان من الشركة التي أسسها
محمد نصار
محمد نصار

1 د

استقالة جريج بروكمان من منصبه كرئيس لـ OpenAI، عقب الإقالة المفاجئة للرئيس التنفيذي سام ألتمان، مما يمثل تغييرًا كبيرًا في قيادة الشركة.

لم يُكشف بعد عن الأسباب الدقيقة وراء إقالة ألتمان، لكن ذُكرت مشاكل في أسلوب تواصله وفقدان ثقة المجلس.

تثير هذه التغييرات المفاجئة في OpenAI تساؤلات حول اتجاه الشركة المستقبلي وتأثيرها على سباق الذكاء الاصطناعي.

أعلن جريج بروكمان -المؤسس المشارك ورئيس شركة Open AI- عن استقالته بعد ساعات من إقالة الرئيس التنفيذي للشركة سام ألتمان، وهذا الإعلان جاء كصدمة للمجتمع التقني، خاصةً بعد المؤتمر الأخير الذي قاده ألتمان.

توالت الأحداث بسرعة إذ أبلغ إيليا سوتسكيفر -كبير علماء Open AI- ألتمان بعقد اجتماع مجلس إدارة، وخلال الاجتماع أُبلغ ألتمان بإقالته من قبل أعضاء المجلس، وعين مجلس الإدارة ميرا موراتي -المدير التقني للشركة- كرئيس تنفيذي مؤقت في أعقاب هذه التغييرات.

ذو صلة

أعرب بروكمان الحليف الوثيق لألتمان عن خيبة أمله في قرار المجلس واختار التنحي، وعلى الرغم من الرغبة في استمراره إلا أن استقالته بجانب إقالة ألتمان أدت إلى إحداث اضطراب في وادي السيليكون نظرًا لأدوارهما المهمة في وضع شركة Open AI في مقدمة مجال الذكاء الاصطناعي.

لا تزال الأسباب خلف إقالة ألتمان غير واضحة، إذ تحافظ كل من شركة Open AI ومايكروسوفت على الصمت حول التفاصيل، ومع ذكر ذُكر أن المجلس فقد ثقته في ألتمان بسبب نقص الصراحة في تواصله، مما عرقل قدرة المجلس على أداء مسؤولياته، وهذه الاضطرابات تأتي في وقت حرج في تاريخ الشركة التي احتفلت مؤخرًا بنجاح شات جي بي تي، الذي جذب 100 مليون مستخدم، وهذه التغييرات تُثير الشك والتساؤلات حول الاتجاه المستقبلي للشركة، وتأثيرها على سباق الذكاء الاصطناعي عامةً.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة