تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الحياة خارج الأرض!! حددت وكالة ناسا 17 كوكبًا يمكن العيش عليهم

الحياة خارج الأرض!! حددت وكالة ناسا 17 كوكبًا يمكن العيش عليهم
محمد نصار
محمد نصار

2 د

حددت ناسا 17 كوكبًا خارجيًا يمكن أن يحملوا محيطات داخلية تحت سطح الجليد.

آليات التسخين الداخلي المدفوعة بواسطة تحلل العناصر الإشعاعية والقوى من النجوم، قد تساهم في الحفاظ على المحيطات الداخلية والنشاط البركاني الجليدي على هذه الكواكب الخارجية.

تحديد 17 كوكبًا يوسع نطاق البحث عن الحياة خارج الأرض.

حدد علماء ناسا 17 كوكبًا يمكن أن تمتلك بحارًا ومحيطات تحت سطح سميك من الجليد، وهذا يفتح آفاقًا جديدة في البحث عن الحياة خارج الأرض، وهذه العوالم الجليدية قد تظهر نشاط البراكين الجليدية مثل أقمار المشتري، وقد تؤدي آليات التسخين الداخلي إلى إيجاد ظروف تساعد على الحياة.

يركز العلماء على الكواكب الخارجية التي يحتمل وجود مياه سائلة عليها في سعيهم لاستكشاف حياة خارج الأرض، ويكشف البحث الأخير من ناسا أن 17 كوكبًا اكُتشف قد تمتلك محيطات تحت طبقة سميكة من الجليد، وعلى عكس الأرض فإن هذه الكواكب تمتلك درجات حرارة سطحية تُقدر بكونها أبرد وأقل كثافة على الرغم من أن حجمها يعادل تقريبًا حجم الأرض.

أكدت ليني كويك العالمة في وكالة ناسا أن هذه الكواكب قد تحتفظ بمحيطات داخلية بفضل التسخين الداخلي الناتج عن تحلل العناصر الإشعاعية والقوى المدفوعة من نجومها الرئيسية، وبينما قد لا توفر نجومها الحرارة الكافية للحفاظ على الماء في الحالة السائلة على سطحها، فإن هذه الكواكب تظهر عمليات يمكنها توليد حرارة تحت السطح.

ذو صلة

استلهم العلماء فكرة البحث من نشاط البراكين على أقمار المشتري، وظهر كوكبين خارجيين كمرشحين لاستضافة محيطات قريبة من السطح، وشددت كويك على إمكانية ثوران البراكين الجليدية على هذه الكواكب، وقالت "بفضل التسخين الداخلي قد يحدث ثوران للبراكين الجليدية على هذه الكواكب"

اكتشاف 17 كوكبًا قد يحملون محيطات داخلية يوسع من نطاق البحث عن حياة خارج الأرض، وقد توفر بيئات مناسبة للحياة، مع إمكانية حدوث ثورات بركانية جليدية على سطح هذه الكواكب بفضل العمليات الداخلية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة