تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الحياة على سطح القمر .. يقترح العلماء طريقة جديدة لاستخدام الشمس لإنشاء طرق على سطح القمر

محمد نصار
محمد نصار

2 د

اقترح العلماء طريقة لإنشاء طرق على القمر عن طريق توجيه ضوء الشمس المركز على تربة القمر مما يذيبها بفعالية.

ستسهل الطرق الحركة عبر القمر، وهو ما سيكون مفيدًا خاصة للقواعد القمرية المستقبلية وجهود الاستعمار.

تقدم التجارب الأولية على الأرض رؤى واعدة، مما يجعل رؤية المدن القمرية أقرب إلى الواقع.

طبقًا لموقع bgr، ابتكر العلماء خطة لبناء طرق على القمر باستخدام ضوء الشمس المركز، وتتضمن توجيه ضوء الشمس إلى مناطق قمرية باستخدام عدسات كبيرة، والتي قد تُذيب تربة القمر ممهدةً الطريق لإمكانية بناء طريق.

الهدف الأساسي هو تسهيل الحركة عبر القمر، خاصةً مع تعبير المنظمات مثل ناسا عن اهتمامها في إنشاء قواعد قمرية، وهذه الطرق سوف تسهل حركة المستكشفين والمركبات الأخرى ونقل المواد الأساسية، ويلعب الصخر البركاني دورًا حيويًا في هذه الخطة، فعلى مر الزمن حولت الاصطدامات الكونية والإشعاع هذا الصخر إلى غبار قمري ناعم، وهو خطر محتمل على هبوط المركبات الفضائية، ومع ذلك قد يُعزز الليزر تصلب هذا الغبار مما يُتيح إنشاء بلاط يمكن تجميعه في الطرق.


أجرى الباحثون محاكاة باستخدام أشعة الليزر لتقليد ضوء الشمس المركز، وأظهرت تجاربهم إنتاج أسطح صلبة متشابكة بنجاح، مما يُشير إلى إمكانية بناء طرق قمرية وساعة، وأثارت هذه الأبحاث اهتمام الشركات مثل شركة Liquifer التي أنتجت مقاطع فيديو توضح الحاجة إلى وإمكانية إنشاء هذه الطرق.

ذو صلة

مع خطط ناسا الطموحة لإقامة مساكن قمرية بحلول 2040، ستكون هذه الطرق أداة مهمة لمساعدة المستوطنين، وعلى الرغم من الحاجة إلى المزيد من الأبحاث إلا أن التجارب الأولية تظهر رؤى واعدة، وقد تُصبح إمكانية بناء طرق قمرية قريبة من التحقق قريبًا، مما يجعل رؤية المدن القمرية أقرب إلى الواقع.

يشير الاقتراح المبتكر لاستخدام الليزر لإنشاء طرق على القمر إلى خطوة في استكشاف القمر واستعماره، لكن يجب الاستمرار في التحقق والبحث حول هذا المفهوم، ولكن يبدو أن حلم إنشاء مدن على القمر أصبح أقرب للتحقيق من أي وقت مضى.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة