تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الشركة التي تصنع قطع غيار سيارات تسلا وفورد ونصف سيارات العالم تلغي 10 آلاف وظيفة!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة "Forvia"، الفرنسية المتخصصة في توريد قطع غيار السيارات، عن خطتها لإلغاء 10 آلاف وظيفة ضمن استراتيجية لخفض التكاليف، وذلك للتكيف مع اللوائح الجديدة للاتحاد الأوروبي الداعمة للسيارات الكهربائية.

سيوفر التخفيض المراد تنفيذه على مدى السنوات الخمس المقبلة 500 مليون يورو سنويًا بدءًا من 2028، مع الإشارة إلى أن منتجات "Forvia" تستخدم عالميًا في العديد من العلامات التجارية الشهيرة مثل "Tesla" و"Ford".

يأتي هذا القرار في ظل التحديات التي تواجهها الصناعة بسبب الانتقال نحو السيارات الكهربائية ومحاولة "Forvia" تقليل اعتمادها على السوق الصينية، في الوقت الذي تتزايد فيه هيمنة شركات مثل "BYD" الصينية في سوق السيارات الكهربائية.

أعلنت شركة فورفيا"Forvia" ، الفرنسية الرائدة في مجال توريد قطع غيار السيارات، عن خطتها لإلغاء 10 آلاف وظيفة ضمن استراتيجيتها لخفض التكاليف. وتهدف الشركة من خلال هذه الخطوة إلى التكيف مع التشريعات الجديدة للاتحاد الأوروبي، التي تشجع على الانتقال نحو استخدام الطاقة الكهربائية في صناعة السيارات.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، سيتم تنفيذ هذا التخفيض على مدار السنوات الخمس القادمة، مما سيوفر للشركة مبلغًا يقدر بـ 500 مليون يورو سنويًا اعتبارًا من عام 2028.

ويُذكر أن نصف السيارات حول العالم تحتوي على قطع غيار من"Forvia"، بما في ذلك العلامات التجارية الكبرى مثل تسلا "Tesla" وفورد"Ford". حيث تتخصص الشركة في إنتاج الأجزاء الداخلية للمركبات وأنظمة الانبعاثات.

في سياق متصل، تواجه الصناعة تحديات كبيرة بسبب التحول من السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي إلى السيارات الكهربائية، وهو ما يتطلب إعادة تقييم وتعديل في الاستراتيجيات الصناعية، خصوصًا في الولايات المتحدة. بينما تسعى "Forvia" أيضًا إلى تقليل اعتمادها على السوق الصينية بتحسين أدائها الربحي في أوروبا، حيث تمثل الصين حاليًا 27% من إجمالي مبيعاتها.

ذو صلة

تأتي هذه التطورات في ظل التنافس المتزايد في قطاع السيارات الكهربائية، حيث تجاوزت الشركة الصينية "BYD" (بي واي دي) شركة تسلا لتصبح البائع الأكبر للسيارات الكهربائية على مستوى العالم. ولا تقتصر المنافسة على حجم المبيعات فحسب، بل تشمل أيضًا الربحية التي تحققها كل شركة من كل مركبة، حيث تسعى "BYD" إلى تقليص الفارق مع "Tesla" تدريجيًا.

من جهتها، تحاول تسلا الحفاظ على قدرتها التنافسية من خلال تخفيض أسعارها، خاصة خلال فترات الشتاء التي تشهد عادة تراجعًا في مبيعات السيارات، وفقًا لما صرح به الرئيس التنفيذي، إيلون ماسك. ومع ذلك، تظل السوق الصينية تشكل تحديًا كبيرًا للربحية في كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة