تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الهند أول دولة تستضيف مكتب لشركة Open AI في قارة آسيا .. فلماذا تستهدف الشركة الهند؟

الهند أول دولة تستضيف مكتب لشركة Open AI
محمد نصار
محمد نصار

2 د

شركة OpenAI تستعد لإنشاء مكتب في الهند، وهي خطوة هامة في جهود الشركة التعاونية مع القطاع الهندي للذكاء الاصطناعي.

تعيين ريشي جيتلي كمستشار كبير، والاجتماعات الاستراتيجية مع المسؤولين الهنود، ومساهمة الهند كثاني أكبر سوق لـ ChatGPT تسهم في خطط التوسع للشركة.

القرار يضع الهند كأول دولة آسيوية تستضيف مكتب OpenAI، وذلك في سياق التزام الهند بتطوير نماذجها الخاصة للذكاء الاصطناعي والزيادة في نماذج اللغة الهندية.

تستعد شركة Open AI لإنشاء مكتبها في الهند، مما يمثل خطوة مهمة في قطاع الذكاء الاصطناعي الناشئ في الهند، ويأتي هذا القرار في ظل تعيين قادة من أصل هندي للاستشارة وعقد اجتماعات مع مسؤولي الحكومة الهندية من أجل التوسع في السوق الهندية.

عُين ريشي جيتلي الذي شغل مناصب تنفيذية مثل منصب نائب الرئيس في تويتر كمستشار في الشركة، وكُلف بتوجيه الشركة خلال المناظر السياسية والتنظيمية لسياسات الذكاء الاصطناعي في الهند، وأُقيم اجتماع مؤخرًا بين مسؤولي Open AI ووزير الدولة للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، مما زاد تأكيد التزام الشركة بالازدهار في الهند.

تُشكل الهند التي تعد ثاني أكبر سوق لشات جي بي تي بأكثر من 9% من المستخدمين، إمكانيات هائلة للشركة، بفضل الظروف التجارية المواتية والسياسات التقدمية التي جعلت الهند وجهة جذابة لعمالقة التكنولوجيا العالمية، وقرار Open AI بفتح مكتب لها في الهند يبرز دور البلاد الحيوي في استراتيجية الشركة العالمية.

ذو صلة

مهد سام ألتمان لهذه الخطط من قبل خلال لقائه مع رئيس الوزراء الهندي، بالإضافة إلى استعداد الشركة لاستضافة مؤتمرها الثاني في بنغالور في يناير القادم، مما يُشير إلى مشاركة أعمق مع المجتمع التكنولوجي في الهند، وهذا القرار يعزز وجود الشركة في السباق العالمي للذكاء الاصطناعي، ويتجاوز التوقعات السابقة بأن اليابان سوف تستضيف المكتب التالي، وهذا يتماشى مع التزام الهند بتطوير الذكاء الاصطناعي.

في مشهد الذكاء الاصطناعي الهندي ظهرت العديد من النماذج محلية الصنع للذكاء الاصطناعي، إذ كشفت العديد من الشركات عن نماذج خاصة بها باللغة الهندية، ويبرز دخول Open AI إلى السوق الهندية أهمية الهند في المشهد العالمي، وإنشاء مكتب بها يؤكد على التزام الهند بتعزيز وتطوير الذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة