تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بعد سلسلة من التأخيرات .. حددت شركة Space X الموعد الجديد لإطلاق صاروخها Falcon Heavy لصالح قوات الفضاء الأمريكية

بعد سلسلة من التأخيرات .. حددت شركة Space X الموعد الجديد لإطلاق صاروخها Falcon Heavy لصالح قوات الفضاء الأمريكية
محمد نصار
محمد نصار

2 د

حددت Space X موعدًا جديدًا في 28 ديسمبر لإطلاق Falcon Heavy حاملًا مركبة X-37B لصالح القوات الفضائية الأمريكية.

تأخيرات حديثة بسبب ظروف الطقس ومشكلات الأرض، ولم يلمح أحد إلى أي مشاكل في الصاروخ نفسه.

تشمل المهمة نشر المركبة غير المأهولة X-37B للقوات الفضائية، لإجراء اختبارات مهمة.

بعد العديد من التأخيرات التي كانت بسبب بعض المشاكل الجانبية وظروف الطقس، حددت شركة Space X موعدًا جديدًا لإطلاق مهمتهما بواسطة صاروخ Falcon Heavy يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر، وسوف ينقل الصاروخ مركبة الفضاء X-37B التابعة لقوات الفضاء الأمريكية، وهذه المهمة السابعة لهذه المركبة بدون طاقم منذ ظهورها في 2010.

في الأسبوع الماضي تعرضت الشركة لعدة مواقف أدت إلى تأجيل الإطلاق لمدة 4 أيام متتالية، وكانت الأسباب المعلنة تشمل سوء الطقس، وبعض المشكلات الجانبية غير المحددة، ولم يرد في أي وقت أي تلميح عن وجود مشكلة تؤثر على الصاروخ نفسه، وهذه هي المهمة الثامنة فقط في تاريخه البالغ 5 سنوات.

صاروخ Falcon Heavy أقوى بثلاث مرات من صاروخ فالكون 9 الرئيسي للشركة، إلا أنه يقل بكثير عن سيارة الشحن الجديدة التي تتكون من صاروخ Super Heavy في المرحلة الأولى ومركبة Starship في المرحلة الثانية، ولكن هذه السيارة فشلت في الوصول إلى المدار المناسب في الاختباريين السابقين.

ذو صلة

الهدف الرئيسي للمهمة هو نشر مركبة الفضاء X-37B التابعة لقوات الفضاء الأمريكية، إذ سوف تُجري بعض الاختبارات المتنوعة أثناء تواجدها في مدارها مثل الطيران في أنظمة مدارية جديدة، والتجارب على تقنيات مستقبلية للتوعية في مجال الفضاء، واستكشاف تأثير الإشعاع على المواد المقدمة من وكالة ناسا.

تستعد شركة Space X لإطلاق صاروخ Falcon Heavy الذي يحمل مركبة الفضاء X-37B لصالح القوات الفضائية الجوية في 28 ديسمبر القادم، والهدف من المهمة هو إجراء اختبارات حاسمة، والمساهمة في تطوير التكنولوجيا الفضائية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة