تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تحالف بين شركة أوراكل ومايكروسوفت .. لتعزيز تجربة البحث في Bing بواسطة الذكاء الاصطناعي

تحالف بين شركة أوراكل ومايكروسوفت .. لتعزيز تجربة البحث في Bing بواسطة الذكاء الاصطناعي
محمد نصار
محمد نصار

2 د

أعلنت أوراكل ومايكروسوفت عن شراكة متعددة السنوات لتعزيز بينج بهدف تحسين ميزة البحث الحواري.

تتضمن الشراكة استخدام واجهة أوراكل لمايكروسوفت أزور وخدمة أزور كوبرنيتس لإدارة OCI Compute، مع الاستفادة من آلاف وحدات معالجة الرسومات والمثيلات الحاسوبية لمعالجة البحث عالية الأداء.

من المتوقع أن توفر هذه المبادرة لمستخدمي بينج نتائج بحث أسرع وأكثر دقة، وتمثل تقدمًا كبيرًا في تكامل الذكاء الاصطناعي ضمن تقنيات البحث.

دخلت أوراكل Oracle في اتفاقية متعددة السنوات مع مايكروسوفت لإحداث ثورة في محرك البحث بينج Bing من خلال خدمات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وستشهد هذه الشراكة دمج البنية التحتية للذكاء الاصطناعي من أوراكل كلاود ( Oracle Cloud Infrastructure (OCI) AI infrastructure) مع مايكروسوفت أزور (Microsoft Azure) لتحسين قدرات البحث الحواري في بينج.

يتيح التكامل الذي توفره واجهة أوراكل لمايكروسوفت تنسيق OCI Compute على نطاق واسع باستخدام خدمة أزور كوبرنيتس (AKS)، وصُممت هذه الخطوة لتلبية الطلب المتزايد على ميزة البحث الحواري في بينج، والتي تتطلب مجموعات حوسبة عالية الأداء لمعالجة وتحليل نتائج البحث بسرعة باستخدام نماذج الاستدلال المتطورة لبينج.

أبرز نائب الرئيس للبنية التحتية لأوراكل كلاود أهمية الذكاء الاصطناعي ودور الشركة في تمكين مايكروسوفت وشركات أخرى من الابتكار وتشغيل منتجات جديدة بقدرات OCI AI، ومن المتوقع أن تقدم الشركة تجارب فريدة لقاعدة مستخدمين عالمية.

كما أكدت رئيسة التسويق للبحث والذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت على التحسين في تجربة البحث التي تجلبها هذه الشراكة، ومن خلال الاستفادة من أحدث التقدم في الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية المشتركة، يهدف بينج إلى تقديم تجربة بحث أفضل بكثير ونتائج أسرع، ووصول أوسع للعملاء.

ذو صلة

توفر أوراكل OCI Superclusters مثيلات OCI Compute Bare Metal وشبكات تجميع RDMA ذات زمن انتقال منخفض للغاية، وخيارات متنوعة لتخزين الحوسبة عالية الأداء (HPC)، ويمكن لهذه العناقيد الفائقة التوسع إلى آلاف المثيلات ووحدات معالجة الرسومات وتعمل بتناغم عبر شركة متعددة الطرق لمعالجة التطبيقات المتوازية بكفاءة.

يمثل هذا التحالف خطوة مهمة لتطوير محركات البحث، فمن خلال استخدام قوة الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، فمن المتوقع أن يُعيد بينج تعريف تجربة البحث، كما تشير الشراكة إلى أهمية الذكاء الاصطناعي، وإمكانات الابتكار التعاوني في صناعة التكنولوجيا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة