تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

على الرغم من التحديات التي يواجهها الذكاء الاصطناعي .. فإن معدل تطويره يتسارع تزامنًا مع زيادة اعتماده في الشركات الكبرى 

محمد نصار
محمد نصار

2 د

يشهد الذكاء الاصطناعي التوليدي نموًا سريعًا، ولكن 99٪ من الشركات التي تستخدمه تواجه تحديات، بما في ذلك حماية البيانات والأخطاء.

يوجد ارتباك كبير حول الذكاء الاصطناعي التوليدي، خصوصًا فيما يتعلق بالفرق بين النماذج الأساسية والتطبيقات.

على الرغم من التحديات، يتسارع اعتماد الذكاء الاصطناعي التوليدي، مع إطلاق أدوات من شركات تكنولوجيا كبيرة مثل جوجل ومايكروسوفت.

يتميز الذكاء الاصطناعي التوليدي عن باقي تريندات التكنولوجيا الكبيرة ليس فقط في سرعة تطوره، بل التحديات الفريدة التي يقدمها، فالذكاء الاصطناعي يدفع المنظمات إلى المجهول، إذ يغمر الكثير من الناس دون فهم شامل.

أظهرت دراسة جديدة من TECHnalysis Research التي شملت 1000 صانع قرار في مجال تكنولوجيا المعلومات، أن 99 % من الشركات تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي، لكنها تواجه العديد من التحديات، مثل مخاوف حماية البيانات، والأخطاء، وانتهاك حقوق الطبع والنشر، وحددت الشركات مخاوف خمسة متميزة، وهذا يشير إلى مشكلات محتملة على نطاق واسع.

طور العلماء الذكاء الاصطناعي بسرعة بسبب الاعتقاد بأهميته وضرورته، وسرعت التجارب المبكرة إلى تسريع اعتماده، وأظهرت الدراسة أن 95% من صانعي القرار يعتقدون أن الذكاء الاصطناعي سوف يؤثر بشدة على أعمالهم، وهذا الاعتقاد أدى إلى الشعور بالعجلة، إذ بدأت 88% من الشركات في اعتماد التكنولوجيا.


ذو صلة

على الرغم من ذلك يوجد ارتباك كبير حول هذه التقنيات، إذ يُسيء الكثير من الناس فهم الفرق بين النماذج الأساسية، والتطبيقات التي تستخدمها، على سبيل المثال فإن ChatGPT هو تطبيق يعمل على إصدارات مختلفة من نموذج لغة يُسمى GPT، وهذه الطريقة تُسبب بعض الإرباك.

على الرغم من كل التحديات فإن معدل تطوير الذكاء الاصطناعي لا يظهر أي تباطؤ، مع دخول شركات عملاقة مثل جوجل ومايكروسوفت في مجال التطوير، فإن تأثير الذكاء الاصطناعي العملي سوف يكون أكثر وضوحًا أكثر من أي وقت مضى.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة