تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل تبحث عن صديقة للتحدث معها؟ .. الذكاء الاصطناعي يوفر أول صديقة افتراضية يمكنك التحدث معها والرد عليك

محمد نصار
محمد نصار

2 د

شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة "Forever Voices AI" ومؤثرة وسائل التواصل الاجتماعي "Caryn Marjorie" تعاونتا لإنشاء صديقة افتراضية تعتمد على التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تُدعى "AI Ashley"، مما يفتح آفاقًا جديدة للتفاعل بين البشر والذكاء الاصطناعي.

روبوت الدردشة CarynAI، الذي تم تطويره باستخدام مكون إضافي من شركة OpenAI يُعرف بـ GPT-4، يتيح لمعجبي مارجوري الدردشة الصوتية ذات الاتجاهين معها، مما يُماثل صوتها وشخصيتها وتصرفاتها.

مع النجاح المالي البارز والقائمة الانتظارية التي تضم أكثر من 15,000 شخص الذين يتطلعون للدردشة مع CarynAI، تشكل هذه الجهود الابتكارية أول حالة لمؤثرة وسائل التواصل الاجتماعي تحوّل نفسها إلى الذكاء الاصطناعي، وتعكس الاهتمام المتزايد في العلاقات الافتراضية والرفقة التي يسهلها الذكاء الاصطناعي.

دخل الذكاء الاصطناعي حاليًا في مجال مختلفًا تمامًا ألا وهو العلاقات الافتراضية، إذ تعاونت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة "Forever Voices AI" مع مؤثرة وسائل التواصل الاجتماعي "Caryn Marjorie" لإنشاء "صديقة افتراضية" تُدعى AI Ashley، ويتيح ذلك للمستخدمين من استخدام الصوت الخاص بمارجوري، بالإضافة إلى إجراء مكالمة هاتفية معها، مقابل دولار واحد للدقيقة.

حقق هذا النموذج من الذكاء الاصطناعي إيرادات هائلة وصلت في أول أسبوع إلى أكثر من 70 ألف دولار لمارجوري، بالإضافة لذلك زاد عدد متابعيها، ومن المقدر أن تجني مارجوري أرباح تتجاوز الـ 5 ملايين دولار شهريًا من هذا النموذج، وتُعد مارجوري أول مؤثرة تحول نفسها للذكاء الاصطناعي على وسائل التواصل الاجتماعي، ويستخدم هذا النموذج مكونًا إضافيًا من شركة OpenAI يُعرف بـ GPT-4، ودُرب لآلاف الساعات على مقاطع فيديو مارجوري، ويستطيع هذا النموذج تقليد تصرفاتها وصوتها حتى يشعر المستخدمون أنهم يتكلمون مع الشخص الحقيقي.

تُعلق إحدى مدربات العلاقات العاطفية تُدعى بيلا غاندي على هذا النموذج وهذا الاتجاه الجديد في العلاقات:"هذا النوع من التكنولوجيا قد يكون قائمًا بذاته، وقادرًا على جذب نطاق واسع ومتنوع من الأشخاص، وأعتقد أن الناس يمكنهم تطوير علاقات ذهنية وبصرية مع أجهزة الذكاء الاصطناعي أو الشخصيات".

ذو صلة

ولا تتوقف إنتاجات شركة Forever Voices AI عند CarynAI فحسب، بل قدمت الشركة كذلك روبوتات ونماذج للدردشة بأصوات مشاهير آخرين أمثال ستيف جوبز، وتايلور سويفت، وتخوض الشركة مواجهة في مجال جديد الهدف منه التفاعل بين البشر والذكاء الاصطناعي.

ويجب التنويه إلى أنه يوجد أكثر من 15,000 شخص مسجلين في قائمة الانتظار للدردشة مع CarynAI.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة