تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أعلنت شركة OpenAI عن أداة جديدة باسم ChatGPT Enterprise لمساعدة الشركات الناشئة

محمد نصار
محمد نصار

2 د

شركة OpenAI تطلق نسخة موجهة للشركات من أداتها للذكاء الاصطناعي.

تَعد الأداة بزيادة الإنتاجية في مهام مثل إنشاء الرسائل الإلكترونية والبرمجة، مع إجراءات أمان للبيانات المضافة.

قد تُعقد هذه الخطوة العلاقة بين OpenAI ومايكروسوفت، المستثمر الرئيسي والمتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفقًا لموقع The Messenger، فإن شركة OpenAI المالكة لـ ChatGPT أطلقت نُسخة ChatGPT Enterprise، والهدف منه هو المساعدة في الأعمال التجارية لزيادة إيرادات الشركات الناشئة، لكن هذه الخطورة تضع الشركة كمنافس محتمل لأحد أكبر المستثمرين في هذا المجال وهي شركة مايكروسوفت.

يستخدم ChatGPT Enterprise نموذج GPT-4، وهو أول منتج موجهه خصيصًا للشركات، وعلى الرغم من أن الشركة باعت شات جي بي تي للأفراد والشركات، فإن الأداة الجديدة موجهة لمساعدة الموظفين في مجموعة من المهام مثل إنشاء الرسائل الإلكترونية والبرمجة وغيرها، وأكد المدير التنفيذي للعمليات في الشركة على التزام الشركة بإنشاء "أداة زيادة الإنتاجية النهائية".


كما تؤكد الشركة أنها تضمن تشفير البيانات وأنها لن تستخدم بيانات المستخدمين لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، وتعمل الأداة الجديدة مثل نسخ شات جي بي تي الأخرى، لكنها توفر قدرات أعلى في الصياغة، وتفاصيل أكثر في الردود.

ذو صلة

مع ذلك فإن ذلك يُسلط الضوء على العلاقات المتطورة بين مايكروسوفت و OpenAI، ففي الفترة الأخيرة أطلقت مايكروسوفت Bing Chat Enterprise، وهو موجه للشركات من تطوير شركة OpenAI، كما تقدم مايكروسوفت الوصول إلى ChatGPT من خلال خدمتها Azure OpenAI.

تعد الأداة الجديدة دليلًا على طموح الشركة لخدمة الشركات، مع الإشارة إلى التحديات المحتملة خاصةً في شراكتها مع شركة مايكروسوفت، فمع استمرار تطور الذكاء الاصطناعي سوف تنشأ الكثير من العلاقات المنافسات بين الشركات الكبرى في هذا المجال.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة