تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

نائب رئيس المنصات والأنظمة البيئة بجوجل “يشعر بالسوء” تجاه مستخدمي iPhone لعدم وجود معيار RCS

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تحدث هيروشي لوكهايمر، نائب رئيس المنصات والأنظمة البيئية في جوجل، مؤخرًا عن نمو خدمة RCS من جوجل وتأثيرها المحتمل على iMessage  من Apple.

  • تحدث هيرشي لوكهايمر، نائب رئيس المنصات والأنظمة البيئية في جوجل، عن تاريخ RCS ونموه وتأثيره المحتمل على iMessage من Apple.
  • رغم الضغوط التي يواجهها من الصناعة، يبدو أن Apple ملتزمة بالبقاء داخل حديقة iMessage المحصورة.
  • شدد لوكهايمر على أهمية RCS في تحسين تجربة المستخدمين في التراسل النصي، وأنه لا يريد استبدال تطبيقات التراسل الأخرى، ولكن تحسين تجربة الرسائل القصيرة.

شارك لوكهايمر رؤى حول تاريخ  RCS وكيف عملت جوجل على تسريع اعتمادها، كما سلط الضوء على نمو خدمة RCS من جوجل، مع 500 مليون مستخدم، وأكد أن جوجل لا تحاول استبدال تطبيقات المراسلة الأخرى، بل تعمل على تحسين نظام الرسائل القصيرة القديم.

وفيما يتعلق بـiMessage ، أعرب لوكهايمرعن قلقه بشأن مستخدمي iPhone العالقين في المنتصف، حيث اختارت Apple عدم اعتماد معيار  RCS. وأشار لوكهايمر إلى أن مستخدمي Android يمكنهم الوصول إلى الأمان الكامل عند إرسال الرسائل النصية لبعضهم البعض عبرRCS ، لكن التجربة تتدهور عند التواصل مع أجهزة  iPhone.

ذو صلة

وعلى الرغم من ضغوط المتحمسين للتكنولوجيا والمطلعين على الصناعة، لم تظهر Apple أي علامات على اعتماد  RCS. وقد أكد لوكهايمر أنه بينما تتحدث Apple عن أهمية الخصوصية، تقدم RCS تجربة مراسلة أكثر أمانًا للمستخدمين.

ومن الجدير بالذكر أنه مع استمرار الجدل حول تبني Apple لـ RCS، تعمل جوجل على توسيع خدمتها وزيادة عدد المستخدمين الذين يعتمدون عليها. وعلى الرغم من التحديات التي تواجهها جوجل في الدفع لتبني RCS، إلا أنها تريد تحسين تجربة التراسل النصي للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مستخدمي iPhone. ورغم عدم انضمام Apple إلى RCS حتى الآن، يستمر الحديث حول أهمية تبني هذا المعيار في جعل تجربة التراسل النصي أكثر سهولة وأمانًا للجميع.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة