تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تعرف على Stable Diffusion XL Turbo .. تستطيع إنتاج صور بسرعة تخيلك لها

تعرف على Stable Diffusion XL Turbo .. تستطيع إنتاج صور بسرعة تخيلك لها
محمد نصار
محمد نصار

2 د

يمثل Stable Diffusion XL Turbo تقدمًا كبيرًا في مجال توليد الصور الذكية، وهو قادر على توليد صور عالية الجودة في جزء صغير من الوقت الذي تستغرقه النماذج السابقة.

يستخدم النموذج تقنية التقطير النشري التنافسي، والتي تجمع بين التقطير التقييمي والخسارة التنافسية، لتحقيق توليد سريع للصور مع الحفاظ على الواقعية.

بينما يتوفر حاليًا للاستخدام غير التجاري، فإن إمكانات تطبيق هذه التكنولوجيا في مجالات متنوعة، بما في ذلك رسومات ألعاب الفيديو ومرشحات الفيديو الذكية، واسعة.

قدمت شركة Stability AI نموذج جديد لتوليد الصور يُعرف باسم  Stable Diffusion XL Turbo وهو يمثل نقلة نوعية في مجال الذكاء الاصطناعي، ويتميز بقدرته على توليد صور بسرعة غير مسبوقة أسرع مما يمكنك تخيله.

يستخدم النموذج تقنية فريدة تُعرف بالتقطير النشري التنافسي Adversarial Diffusion Distillation وهي تجمع بين التقطير التقييمي Score distillation (يتعلم النموذج من نماذج توليد الصور الموجودة) والخسارة التنافسية  Adversarial loss (تعزز من قدرة النموذج على التمييز بين الصور الأصلية والمولدة)، وهذا يسرع من توليد الصور، ويعزز من واقعية الصور، وقدرة النموذج على توليد الصور في خطوة واحدة بدلًا من أكثر من خطوة في النماذج السابقة هي شهادة على كفاءته وقدراته المتقدمة.

من الناحية العملية يمكن لأداة Stable Diffusion XL Turbo إنتاج صورة بدقة 1024X1024 في 4 ثوانٍ على بطاقة Nvidia RTX 3060، وكانت هذه المهمة تستغرق سابقًا 26.4 ثانية للحصول على مستوى مماثل من التفاصيل، وعلى الرغم من أن هذه الصور تفتقد إلى بعض التفاصيل، إلا أن السرعة تُعد مكسبًا مهمًا.

ذو صلة

قدمت الشركة مؤخرًا تقنية الفيديو النشري الثابت Stable Video Diffusion القادر على تحويل الصور الثابتة إلى مقاطع فيديو قصيرة، وتتراوح التطبيقات لهذه التقنيات من مرشحات الفيديو الذكية إلى رسومات ألعاب الفيديو، ولكن توجد مخاوف حول تماسك الأنظمة وإمكانية استخدامها لنشر أخبار كاذبة بسرعة.

يتوفر نموذج SDXL Turbo حاليًا تحت ترخيص بحثي غير تجاري، ومتاح للاستخدام الشخصي، وتظل شركة Stability AI منفتحة على التطبيقات التجارية، ومع القدرات الحالية فإن النموذج الجديد يعد أداة المستقبل في مجال الصور الرقمية ويَعد بعالم تولد فيه الصور بسرعة لا يمكن تخيلها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة