تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جوجل ستعيد تسمية Bard إلى Gemini وتخطط لإطلاق تطبيق مخصص! حسب تسريبات

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تخطط جوجل لإدخال تغييرات رئيسية على أداة Bard الذكية في الأسبوع القادم مع تغيير اسمها إلى Gemini.

سيتم إطلاق Gemini Advanced الذي يتضمن نموذج Ultra 1.

0 من Gemini مع إمكانية الوصول للمستخدمين، والذي يعتبر أفضل في مهام معقدة مثل البرمجة وغيرها.

سيتم إصدار تطبيق Gemini لنظام الأندرويد قريبًا، وسيتوسع Gemini ليشمل كندا مع هذا الإطلاق.

وفقًا لوثيقة تم تسريبها على منصة X، تعتزم جوجل إجراء تعديلات جوهرية على أداتها Bard AI، إذ تخطط لتغيير اسمها إلى "Gemini" خلال الأسبوع الجاري. تأتي هذه الخطوة في ظل عدم تأكيد الشركة علنًا لهذه المعلومات. يُعتقد أن هذا التغيير يأتي تماشيًا مع استراتيجية جوجل للتبسيط، خصوصًا بعد أن قدمت نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي المتعدد الوسائط Gemini في نهاية عام 2023 وبدأت في دمجه ضمن بعض منتجاتها، بما في ذلك Bard.

أشار ديلان روسيل، مطور تطبيقات أندرويد، في سجل التغيير الذي نشره بتاريخ 7 فبراير، إلى أن النسخة المتقدمة من Gemini، والتي ستكون مدفوعة، ستصبح متاحة في هذا الإطار الزمني. كما ذُكر أن تطبيق Gemini لنظام أندرويد سيكون "قريبًا متوفرًا" أيضًا.

أعلنت جوجل عن إضافة سجل تغييرات جديد لـ Bard، مما يُعد تحديثًا مهمًا جدًا. يُعد توفر الخدمة في كندا خبرًا ممتازًا، لكن القيود المفروضة على التطبيق تبقى غير واضحة، الأمر الذي يُعد مخيبًا للآمال بالنسبة للمقيمين في أوروبا.

ذو صلة

وبحسب الوثيقة المسربة، سيُتيح Gemini Advanced للمستخدمين الوصول إلى نموذج "Ultra 1.0" من Gemini، الذي يتمتع بقدرات مُحسنة تُمكنه من أداء مهام معقدة للغاية مثل البرمجة، والتفكير المنطقي، واتباع التعليمات بدقة، والتعاون الإبداعي. سيكون هذا النموذج متاحًا في أكثر من 150 دولة ومُحسّنًا للغة الإنجليزية في البداية، مع خطط للتوسع إلى كندا ضمن هذا الإصدار.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة