تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جيميني يحتفظ بمحادثاتك لمدة تصل إلى 3 سنوات.. حتى لو قمت بحذفها😯

مريم مونس
مريم مونس

2 د

إذا كنت تمتلك سرًا لا ترغب في أن يعرفه أحد، فمن الأفضل ألا تخبر أيًا من المساعدين الذكيين الجدد، لأن الشركات التي تقف وراء هذه الأدوات ربما تحتفظ ببياناتك لفترة أطول مما تتخيل.

لقد حاز جيميني، المساعد الذكي من جوجل على استحسان كبير، حيث يعتبره العديد من الأشخاص أفضل بكثير من ChatGPT من OpenAI. لكن إذا كنت تخطط لاستخدام جيميني، فقد يكون من الجيد أن تلقي نظرة سريعة على سياسة الخصوصية. يقول الكونجرس إن "الضرائب الكبيرة" شاركت بيانات حساسة مع ميتا وجوجل ليس هذا فحسب، بل تحذر جوجل المستخدمين صراحةً من عدم إعطاء جيميني أية معلومات حساسة لا يرغبون في أن يقرأها مراجع بشري، بل إن جوجل تحتفظ أيضًا بالعديد من أسئلتك للمساعدة في تحسين أدواتها. في الواقع، قد يتم الاحتفاظ بكل ما تخبر به جيميني من قبل الشركة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات - حتى لو قمت بحذف كل معلوماتك من التطبيق.

تستخدم جوجل مراجعين بشريين للنظر في كيفية استخدام جيميني وإجراء أي تغييرات ضرورية عندما لا تسير الأمور كما هو مخطط لها. ولكن، الاحتفاظ بهذه المعلومات متاحة لموظفي جوجل للمراجعة يعني أن عملاق التكنولوجيا يحتفظ بكميات هائلة من بيانات المستخدم.

المحادثات التي تمت مراجعتها أو تدوينها من قبل المراجعين البشريين (والبيانات ذات الصلة مثل لغتك، نوع جهازك، معلومات الموقع، أو التغذية الراجعة) لا يتم حذفها عندما تحذف نشاط تطبيقات جيميني لأنها يتم الاحتفاظ بها بشكل منفصل ولا ترتبط بحساب جوجل الخاص بك. بدلاً من ذلك، يتم الاحتفاظ بها لمدة تصل إلى ثلاث سنوات،" هكذا تشرح جوجل في أحدث نسخة من سياسة خصوصية جيميني.

أشارت ZDNet يوم الثلاثاء إلى الإشعار الجديد بخصوصية جيميني، الذي يحاول طمأنة المستخدمين بأن البيانات تُجرد من الهوية إلى حد ما.

"نأخذ خصوصيتك على محمل الجد، ونحن لا نبيع معلوماتك الشخصية لأي طرف. لمساعدة جيميني على التحسن مع حماية خصوصيتك، نختار مجموعة فرعية من المحادثات ونستخدم أدوات آلية للمساعدة في إزالة المعلومات التي تحدد هوية المستخدم (مثل عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف)"، كما يوضح سياسة الخصوصية الخاصة بجوجل.

لكن، كما يمكن تعلم الكثير من مجرد البيانات الوصفية، إزالة اسم شخص ما من المعلومات المتاحة لمراجع بشري لا يعني أنها أصبحت مجهولة. وجوجل تعي ذلك.

ذو صلة

"يرجى عدم إدخال معلومات سرية في محادثاتك أو أي بيانات لا ترغب في أن يراها مراجع أو تستخدمها جوجل لتحسين منتجاتنا، خدماتنا، وتقنيات التعلم الآلي"، تحذر جوجل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة