تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

حين يتحول الذكاء الاصطناعي إلى شاعر.. بوت دردشة شركة DPD يُجيب بشكل غير متوقع أثناء قيامه بخدمة العملاء!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تحديث النظام يجعل بوت دردشة شركة DPD يُجيب بشكل غير متوقع، حيث كتب قصيدة انتقادية واستخدم كلمة نابية خلال رده على عميل.

الموسيقي آشلي بوشامب يشارك تجربته الطريفة على وسائل التواصل، ويظهر أن البوت فشل في فعل أي شيء، حتى في كتابة إحدى قصيدة.

تقر شركة  DPD بحدوث خطأ في بوت الدردشة بسبب تحديث النظام، وتتعهد بتحسين التقنية لتفادي المشاكل المستقبلية في خدمة العملاء.

شهدت شركة التوصيل الدولية DPD تحديث برنامج بوت الدردشة الخاص بها المدعوم بالذكاء الاصطناعي بعد أن قدم بعض الردود غير المتوقعة أثناء تبادله الحديث مع عميل غاضب، حيث قام البوت بكتابة قصيدة انتقادية واستخدم كلمات نابية.

قام الموسيقي أشلي بوشامب مؤخرًا بالتوجه إلى بوت خدمة العملاء التابع لشركة توصيل الطرود "DPD" في محاولة لتعقب طرد مفقود. وبعد عدم تحقيق تقدم يذكر مع بوت الدردشة، قرر أن يستمتع قليلاً فطلب منه كتابة قصيدة تنتقد الشركة، وفعل البوت ذلك على الفور. طلب الموسيقي أيضًا من البوت أن يسب، ومرة أخرى، أجاب البوت بإيجابية، مستخدمًا كلمة السب في رده.

شارك بوشامب استياءه في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي تم مشاهدته الآن من قبل ما يقرب من مليوني مرة. فغرد قائلًا: "شركة توصيل الطرود DPD قد استبدلت خدمة الدردشة الخاصة بها بشكل روبوتي ذكاء اصطناعي. إنه لا يفيد على الإطلاق في الرد على أي استفسارات، وعندما طلبت منه، قام بإنتاج قصيدة عن مدى سوءهم كشركة. كما أساء لي."

وقد أظهرت لقطات الشاشة أن بوشامب طلب من بوت DPD أن يكتب هايكو - قصيدة يابانية تتألف من 17 مقطعًا صوتيًا، بخمسة مقاطع في السطر الأول، تليها سبعة وخمسة. ومع ذلك، لم يتمكن المساعد الرقمي حتى من فعل ذلك بشكل صحيح.

وقال بوشامب إنه وجد الحادثة مضحكة ولكنه أضاف: "هذه البوتات يفترض أن تحسن حياتنا، ولكن في كثير من الأحيان، عندما تُنفذ بشكل سيء، يؤدي ذلك فقط إلى تجربة أكثر إحباطًا للمستخدم".

ذو صلة

ومن جهة أخرى، قالت DPD إن خطأً حدث في بوت الدردشة الخاص بها بعد تحديث النظام الأخير، مضيفة أنها تعمل على ضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى.

ومن الجدير بالذكر أنه في حين نشرت العديد من الشركات بوتات دردشة على مر السنوات كجزء من إعداد خدمة العملاء الخاصة بها، انتُقدت العديد منها لعدم قدرتها على تقديم مساعدة ذات مغزى. ولكن مع اكتساب الذكاء الاصطناعي التوليفي شهرة كبيرة في العام الماضي مع أدوات مثل ChatGPT، يُأمل أن تكون هذه التكنولوجيا المتقدمة قادرة على تحويل بوتات دردشة خدمة العملاء إلى مساعدين أكثر فعالية. ولكن مع اعتبار بوشامب بوت DPD "غير قابل للاستخدام على الإطلاق" بعد أن جعله يسب وينتقد الشركة، يبدو أن التكنولوجيا تحتاج بوضوح إلى بعض التعديلات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة