تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

سامسونج تكشف النقاب عن جهاز Galaxy Ring كوسيلة لعيش حياة أكثر صحة

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

3 د

كشفت شركة سامسونج عن "Galaxy Ring"، وهو جهاز يركز على الصحة والعافية، وذلك خلال مؤتمر (MWC 2024)، ومن المقرر طرحه في الأسواق بثلاثة ألوان في وقت لاحق من هذا العام.

يأتي "Galaxy Ring" مزودًا بأجهزة استشعار متطورة لتتبع النوم والصحة، وسيتوفر بأحجام بطاريات مختلفة، وبالتالي ستختلف الفترة بين الشحنات حسب الحجم.

سيكون الجهاز جزءًا من نظام "Samsung Health" البيئي ومتوافقًا مع "Galaxy Watch"، مع خطط لتوسيع التوافق ليشمل أجهزة "Android" الأخرى، ولا يزال التوافق مع "iOS" قيد الدراسة.

في إطار فعاليات مؤتمر (MWC 2024)، كشفت شركة سامسونج النقاب عن جهاز "Galaxy Ring"، بعد أن أثارت الشركة الفضول حوله في وقت سابق، حيث يركز هذا الجهاز بشكل أساسي على الصحة والعافية، ومن المنتظر أن يتوفر في الأسواق بثلاثة ألوان، هي: الفضي البلاتيني، والذهبي، والأسود الخزفي، وذلك في وقت لاحق من العام الجاري.

لم تفصح سامسونج عن الكثير من المعلومات بخصوص "Galaxy Ring" عندما قدمت أول عرض ترويجي للجهاز خلال فعالية "Unpacked" في الشهر الماضي. القليل الذي عُرف في ذلك الوقت هو أن الجهاز، الذي سيكون جهازًا يمكن ارتداؤه في اليد مثل الخاتم، موجهًا نحو الصحة، سيُعد منافسًا لجهاز "Oura"، وسيشتمل على مجموعة من أجهزة الاستشعار التي لم تُحدد بعد.

لم يُسمح للصحفيين بتصوير الجهاز خلال العرض الذي جرى اليوم، ولكن سامسونج نشرت بعض الصور الإضافية التي تُظهر الجهاز على أنه حلقة مقعرة ومكتنزة، بحجم يُقارب حجم جهاز "Oura".

وبالرغم من الحجم الإضافي للجهاز، الذي لم يكن مفاجئًا بالنظر إلى الإلكترونيات المدمجة به، فقد أشارت تقارير موقع "The Verge" إلى أن الجهاز كان أخف وزنًا مما كان متوقعًا، وسيتوفر بأحجام تتراوح بين 5 و13، مع تحديد الأحجام بعلامات من S إلى XL داخل السوار. كما سيختلف حجم البطارية - وبالتالي الفترة بين الشحنات - حسب الحجم، وستتراوح سعتها بين 14.5 مللي أمبير و21.5 مللي أمبير. وعلى الرغم من عدم معرفة عمر البطارية بدقة، إلا أن جهاز "Oura" يُمكن أن يدوم لمدة تصل إلى 7 أيام بين الشحنات.

ووفقاً لمدونة نشرها الدكتور هون باك، نائب رئيس سامسونج، سيعمل الجهاز على تتبع النوم استنادًا إلى معدل ضربات القلب، والحركة، والتنفس، ثم يقدم نصائح للمستخدمين بناءً على هذه البيانات.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتضمن "Galaxy Ring" أداة جديدة تُسمى "My Vitality Score" تقيس اليقظة لتمكين المستخدمين من معرفة ما إذا كانوا في أفضل حالاتهم الصحية. وستكون التعليقات متاحة من خلال "Booster Cards" التي تُقدم نصائح علمية استناداً إلى بيانات النوم وغيرها التي يجمعها الجهاز.

ذو صلة

وسيكون  "Galaxy Ring" جزءًا من نظام "Samsung Health" البيئي وسيتوافق مع ساعة "Galaxy Watch"، مما يعني إمكانية استخدام كلا الجهازين في آن واحد لتتبع الصحة والحصول على بيانات ذات جودة أعلى. في حين تكمن ميزة هذا الخاتم في كونه أقل إزعاجًا عند النوم مقارنةً بأجهزة أخرى.

ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع الكشف عن المزيد من التفاصيل خلال الأشهر المقبلة، بما في ذلك مجموعة المستشعرات الدقيقة، والسعر، وتاريخ طرح الجهاز في الأسواق. وسيكون "Galaxy Ring" متوافقاً في البداية مع هواتف "Samsung Galaxy" فقط، على الرغم من أن الشركة تخطط لتوسيع نطاق التوافق ليشمل أجهزة "Android" الأخرى في المستقبل. أما بالنسبة للتوافق مع نظام التشغيل "iOS"، فلا يزال يتعين تحديده، كما ذكر الدكتور باك.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة