تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة “تاكادو” تستقبل استثماراً استراتيجياً من “أدفيرس” لتعزيز التمويل اللامركزي في المملكة العربية السعودية

مريم مونس
مريم مونس

4 د

تأسست شركة تاكادو في مايو 2022، وتعمل في مجال التمويل اللامركزي، حيث قدمت منتجات مبتكرة تشمل Takaturn و Takasure.

أدفيرس هي شركة استثمار مبكرة وشركة بناء مشاريع رائدة في مجال تقنية Web3، وقد أعلنت عن استثمارها الاستراتيجي الأول في تاكادو في المملكة العربية السعودية.

يعمل الرئيس التنفيذي لشركة تاكادو هو مراد إرسان، مع الرئيس التنفيذي لشركة أدفيرس هو فينسنت لي، يعملان سوياً على دعم الابتكار وتقديم الحلول الأخلاقية في مجال التمويل اللامركزي.

تأسست تكاداو في مايو 2022 وتعمل في مجال التمويل اللامركزي. منتجها الرائد، تاكاتيرن، هو منصة مبتكرة للتوفير وتحقيق العوائد للتمكين من التوفير الجماعي والوصول إلى السيولة. ومن الجدير بالذكر أن "تاكادو" قامت بجولة تمويل مبكرة بقيمة 1.6 مليون دولار في أكتوبر من العام الماضي، بقيادة شركة دريبر أسوشييتس.

أعلنت "أدفيرس"، وهي منصة لتسريع النظام البيئي المعتمد على كاردانو وصندوق للمشاريع الناشئة، عن استثمارها الاستراتيجي الأول في "تاكادو" في المملكة العربية السعودية، معبرة عن التزام الشركتين بتحقيق رؤية المملكة 2030. "تاكادو" هي قوة ثورية في صناعة الخدمات المالية، حيث تقدم نهجًا مبتكرًا يتحدى أنماط التمويل التقليدية من خلال اقتراحاتها الابتكارية.

"أدفيرس" هي شركة رائدة في مرحلة الاستثمار المبكر وبناء المشاريع المعتمدة على تكنولوجيا الويب 3. وقد قامت بـ 60 استثمارًا في 13 دولة حول العالم. تأسست "أدفيرس" كمبادرة من "إمورغو"، الشركة التكنولوجية الشهيرة والعضو المؤسس في منصة العملات المشفرة كاردانو. تهدف "أدفيرس" إلى بناء مجتمع عالمي من رواد الأعمال لحل تحديات العالم باستخدام تكنولوجيا البلوكشين.

مستوحاة من رؤية 2030 وانفتاح المملكة العربية السعودية على الابتكار والتنوع الاقتصادي، قامت "أدفيرس" بتوسيع عملياتها رسميًا إلى الرياض لتصبح أول صندوق استثمار مخصص لتكنولوجيا الويب 3 في المملكة، وتعتزم الشركة استثمار ما يعادل 10 ملايين دولار أمريكي في الشركات الناشئة المحلية المعتمدة على تكنولوجيا الويب 3 خلال عام 2024.

بالإضافة إلى توفير استثمارات رأسمالية، تلعب "أدفيرس" دورًا نشطًا في دعم نمو شركات محفظتها. ذلك يتضمن مساعدة في تطوير استراتيجيات المنتج التي تستفيد من تكنولوجيا الويب 3، ومساعدة الشركات الناشئة في إنشاء ونمو مجتمعاتها في أسواق أخرى مثل جنوب شرق آسيا وأفريقيا، بالإضافة إلى ربطها بالمستثمرين البارزين المهتمين بتكنولوجيا الويب 3 من آسيا والولايات المتحدة ومناطق أخرى لفرص جمع التمويل في المستقبل.

فينسنت لي، مؤسس أدفيرس، متفائل بمستقبل كل من "أدفيرس" و"تاكادو"؛ حيث يقول: "دخول أدفيرس إلى السعودية مع تاكاداو أكثر من مجرد استثمار. نحن ملتزمون بتقديم حلول للتحديات اليومية وتمكين المجتمعات. تاكادو، مع نهجها المبتكر والموجه نحو المجتمع، تلبي بشكل رائع احتياجات الحياة اليومية الأساسية ونحن متحمسون لدعم هذا الاندماج بين الابتكار الملموس وفرص السوق. إنه مشروع يمثل نقطة مهمة بالنسبة لمؤسسينا الملتزمين والرائدين مراد وشيرين، وهذه الخطوة تمثل نقطة مهمة جداً بالنسبة لالتزامنا بالتطور في الشرق الأوسط، ونتطلع كثيراً إلى استمرار نمو وابتكار تاكادو".


"تاكادو": إعادة تعريف الخدمات المالية بحلول أخلاقية

تأسست "تاكادو" في مايو 2022، وقد كانت مصدراً للابتكار في مجال التمويل اللامركزي، حتى في ظل الظروف السوقية الصعبة. منتجها الرئيسي، "تاكاتيرن"، هو منصة مبتكرة للتوفير وتحقيق العوائد تمكن من التوفير الجماعي والوصول إلى السيولة. "تاكادو" تقدم أيضًا "تاكاشور"، وهو منظمة ذاتية للتمويل اللامركزي (DAO) ويمثل نموذجاً رائداً. من خلاله، يجمع الأعضاء أموالًا للتأمين المتبادل وإعادة توزيع الأرباح بين الأعضاء. تميزت "تاكادو" عن خدمات التمويل التقليدية من خلال الاستفادة من تكنولوجيا البلوكشين لزيادة الشفافية وتقليل التكاليف؛ وبذلك تقدم حلول تأمين حلال أكثر أماناً وكفاءة - مدفوعة بالاعتبارات المحلية - لجمهور عالمي متنوع - بما في ذلك المجتمعات المسلمة وغير المسلمة على حد سواء - وتجذب أولئك الذين يهتمون بالجانب الأخلاقي للمنصة.

مستوحين من تجاربهم الشخصية والالتزام بالتمويل الأخلاقي، قام المؤسسان مراد إرسان وشيرين لي بتصميم منصة تلبي احتياجات جمهور عالمي متنوع وتقدم حلولًا مالية آمنة تعتمد على المجتمع.

وفيما يتعلق بالتعاون هذا، قال مراد إرسان، مؤسس تاكادو: "الشراكة مع أدفيرس تساعدنا في السير قدمًا في رحلتنا. خبرتهم في تكنولوجيا الويب 3 بالإضافة إلى علاقاتهم العميقة في الأسواق الرئيسية، تسرع من جهودنا في بناء المعرفة والمجتمع".


نمو خدمات مالية متوافقة مع الشريعة

ذو صلة

تشهد الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة نموًا سريعًا لتصبح قوة مؤثرة في الساحة المالية العالمية، تتجاوز مجرد سوق متخصص. حجم هذه الخدمات، التي تشمل البنوك والأسواق المالية وأسواق الأموال وخدمات التكافل (التأمين الإسلامي)، يُقدر حاليًا بحوالي 2 تريليون دولار أمريكي.

هناك تسارع واضح في نمو هذا القطاع، خصوصًا في البلدان ذات الأغلبية المسلمة، حيث تنمو أصول البنوك الإسلامية بوتيرة أسرع من أصول البنوك التقليدية. يعزى هذا الاتجاه إلى حد كبير إلى النمو الاقتصادي القوي وخطط التنمية الاستراتيجية، خاصةً في الأسواق الرئيسية مثل المملكة العربية السعودية؛ حيث يلعب القطاع الخاص دورًا حيويًا في زيادة حجم المعاملات المالية الحلال.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة