تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة “لينك” السعودية للتقنية المالية تتوسع في قطاع المرابحة الإسلامية وتوقع شراكات استراتيجية مهمة

مريم مونس
مريم مونس

2 د

شركة "لينك" السعودية للتقنية المالية تبرم شراكة استراتيجية مع شركتي الفوزان القابضة ورملة القابضة، عقب نجاحها في إغلاق جولة تمويلية مهمة.

تأسست "لينك" في عام 2022 على يد ثابت السبيعي، وتختص بتوفير حلول تقنية مالية لتسهيل عمليات المرابحة الإسلامية من خلال أتمتة عمليات البيع والشراء بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

تهدف الشراكات الجديدة إلى توسيع آفاق شركة "لينك" في قطاع التقنية المالية، مواكبةً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 ودعم تطوير القطاع المالي.

شهد القطاع التقني المالي في السعودية تطورًا مهمًا مع إعلان شركة "لينك"، المتخصصة في هذا المجال، عن توقيعها شراكة استراتيجية مع كل من الفوزان القابضة ورملة القابضة. جاء هذا التطور بعد نجاح "لينك" في إغلاق جولة تمويلية مهمة بإدارة منجم المستثمر (Investors’ Mine). تأسست "لينك" في 2022، تحت قيادة ثابت السبيعي، وتمكنت من تقديم حلول متقدمة في مجال المرابحة الإسلامية، مستخدمة التكنولوجيا لأتمتة عمليات بيع وشراء السلع بشكل يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

تستهدف هذه الشراكة توسيع الآفاق في قطاع التقنية المالية من خلال تطوير الآليات العملية لتلبية احتياجات السوق المحلية، وتسهيل الوصول إلى السلع المحلية للمؤسسات المالية. تأتي هذه الخطوة في إطار سعي "لينك" لتعزيز حضورها في السوق المحلي والدولي وتقديم منتجات تقنية مالية جديدة تخدم المؤسسات المالية، وتدعم تطوير القطاع المالي بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

من جانبه، أكد عبداللطيف بن علي الفوزان، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة الفوزان القابضة، على أهمية التقنية المالية ودورها في تعزيز كفاءة الخدمات ومواكبة التحول الرقمي. وشدد الأستاذ ثابت السبيعي، الرئيس التنفيذي لشركة لينك، على التزام الشركة بتوسيع نطاق عملها وتعزيز مكانتها في القطاع المالي.

ذو صلة

في هذا السياق، أعرب الأستاذ فهد الفراج، الرئيس التنفيذي لمجموعة رملة القابضة، عن حماسه للاستثمار في قطاع التقنية المالية، مؤكدًا على أهمية هذه الشراكات في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. وأشار فضيلة الشيخ أ. د. عبدالله السلمي، أستاذ الفقه المقارن، إلى أن عمل "لينك" يمثل إضافة شرعية ومصرفية هامة في المملكة، من خلال تحقيقها لمتطلبات التمويل الإسلامي.

تجدر الإشارة إلى أن المصرفية الإسلامية تحظى بدعم كبير في المملكة، وفقًا لتوجيهات البنك المركزي السعودي، والتي تسعى لتحقيق أهداف رؤية المملكة لتأصيل مفهوم المالية الإسلامية وتمكين أدواتها، مع التركيز على الاحتياجات المالية الأساسية من تمويل وادخار واستثمار.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة