تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

عودة سام ألتمان إلى منصبه من جديد في شركة Open AI بعد أسبوع من الاضطرابات الداخلية بسبب إقالته

محمد نصار
محمد نصار

2 د

أُعيد تعيين سام ألتمان كرئيس تنفيذي لشركة Open AI بعد أن أدت إقالته إلى صراع داخلي كبير وعدم رضا الموظفين.

أعلنت Open AI عن إعادة هيكلة مجلس الإدارة مما يمثل تحولاً كبيراً في الحوكمة.

تسلط الحادثة الضوء على التحديات في تحقيق التوازن بين تطوير الذكاء الاصطناعي بسرعة والحوكمة الفعالة، إذ تشير عودة ألتمان إلى تركيز متجدد على مهمة Open AI وشراكتها مع مايكروسوفت.

عاد سام ألتمان إلى منصبه كرئيس تنفيذي لشركة Open AI، بعد أسبوع من الصراع الداخلي الشديد والتغييرات التي طالت الإدارة، وجاء هذا القرار بعد إقالة ألتمان من قبل مجلس الإدارة، مما أثار اضطرابًا كبيرًا داخل الشركة.

أعلن مجلس الإدارة إقالة ألتمان الجمعة الماضية، بسبب نقص الصراحة في تواصله مع المجلس، مما أدى إلى عرقلة المجلس عن أداء مهامه، ولكن ذلك أدى إلى اضطراب كبير داخل الشركة، وشهدت الشركة تعيين اثنين من الرؤساء التنفيذيين المؤقتين، وشائعات انضمام ألتمان إلى مايكروسوفت، وتهديدات بالاستقالة الجماعية من الموظفين.

ذو صلة

ردًا على كل ذلك أعلنت الشركة عن إعادة هيكلة مجلس الإدارة، وأوضح براد لايتكاب -الرئيس التنفيذي للعمليات- أن إقالة ألتمان لم تكن بسبب أي تجاوزات، بل كان المجلس منقسمًا حول سرعة تطوير الذكاء الاصطناعي، إذ كان يدعو ألتمان إلى نهج أسرع.

أعرب ألتمان عن حماسه بالعودة إلى منصبه، وأكد التزامه بمهمة الشركة وشراكتها مع مايكروسوفت، كما رحب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت بكل هذه التغييرات، مشيرًا إلى أهمية الحوكمة المستقرة والفعالة، وتمل هذه العودة لحظة مهمة في تاريخ الشركة، كما عكست كل هذه الأوضاع التعقيد الذي يحيط بإدارة شركات التكنولوجيا الرائدة، وتبرز أهمية إعادة هيكلة المجلس والدعم الكبير لقيادة ألتمان.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة