تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“كرتي” القطرية تجمع أكثر من 2 مليون دولار في جولة تمويل أولية وتستعد لإطلاق تطبيقها بدعم من مستثمرين بارزين

مريم مونس
مريم مونس

2 د

شركة "كرتي"، الناشئة في مجال التقنية المالية بقطر، أتمت جولة تمويل أولية بأكثر من 2 مليون دولار أمريكي، وتستعد لإطلاق تطبيقها الرسمي بعد حصولها على التراخيص من مصرف قطر المركزي.

محمد سليمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة كارتي، أعرب عن فخره بالثقة التي حظيت بها الشركة من المستثمرين والدعم الكبير من مؤسسات مثل مصرف الريان وفيزا.

تلقت "كرتي" دعمًا من مؤسسات مالية وتقنية مهمة مثل مصرف الريان، فيزا، بنك قطر للتنمية، ومركز قطر للتكنولوجيا المالية، مما يعزز مكانتها في السوق.

أعلنت الشركة الناشئة في مجال التقنية المالية بقطر، "كرتي"، عن إكمالها لجولة تمويل أولية ناجحة، حيث جمعت أكثر من 2 مليون دولار أمريكي من عدة مستثمرين محليين. هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تستعد فيه الشركة لإطلاق تطبيقها الرسمي بعد استيفاء كافة المتطلبات التنظيمية والحصول على التراخيص اللازمة من مصرف قطر المركزي.

تأسست "كرتي" في عام 2021، وتركز على توفير حلول تقنية تساعد المستخدمين في إدارة مالياتهم الشخصية، تتبع النفقات، وتحسين الثقافة المالية في قطر. تقدم الشركة محفظة إلكترونية للتسوق بالتعاون مع شركة فيزا ومصرف الريان، الذي سبق وأن دعم إطلاق النسخة التجريبية للتطبيق وفقًا لمعايير مصرف قطر المركزي.

محمد سليمان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كارتي، أعرب عن فخره بالثقة التي وضعها المستثمرون في الشركة ورؤيتها، مشيرًا إلى الدعم الكبير الذي تلقته الشركة من مستثمرين محليين ودوليين، بالإضافة إلى مؤسسات مثل مؤسسة قطر الخيرية، بنك قطر للتنمية، ومركز قطر للتكنولوجيا المالية، فضلًا عن الدعم من مصرف الريان وشركات عالمية مثل فيزا.

من جانبها، أكدت رنا الأسعد، مديرة خدمات الأفراد والخدمات المصرفية الخاصة في مجموعة مصرف الريان، على أهمية الشراكة مع كرتي ودورها في دعم الابتكار المالي في قطر. وأشارت إلى التزام كرتي بتقديم حلول رقمية متطورة تتماشى مع توجهات المصرف نحو التحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية.

ذو صلة

شاشانك سينغ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة فيزا في قطر والكويت، عبر عن إيمانه برؤية كرتي وأهمية تقديم خدمات آمنة وحلول مالية مبتكرة. وأكد على استمرار دعم فيزا لكرتي في هذه المرحلة المهمة من تطورها.

حمد سالم مجيغير، المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية، أشار إلى التزام البنك بدعم الشركات الناشئة في مجال التقنية المالية، وعبر عن سروره بالتقدم الكبير الذي حققته كرتي. وأكد على دور البنك في دعم رواد الأعمال وتحويل أفكارهم إلى منتجات وخدمات تجارية قادرة على المنافسة على المستوى الإقليمي والعالمي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة