تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

المنصة الإماراتية Fuze للأصول الرقمية أغلقت جولة استثمارية بقيمة 14 مليون دولار بقيادة Further Ventures ومشاركة Liberty City Ventures

مريم مونس
مريم مونس

2 د

المنصة الإماراتية للأصول الرقمية Fuze أغلقت جولة استثمارية بقيمة 14 مليون دولار أمريكي، في استثمار هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط في هذا القطاع.

تأسست المنصة بواسطة الرئيس التنفيذي محمد علي يوسف، واربيت ميهتا رئيس العمليات التنفيذي، وأشرف سريجان شيتي الرئيس التنفيذي للتقنية.

ستُستخدم الأموال في توسيع نطاق العمل، الحصول على التراخيص التنظيمية، وتطوير منتجات جديدة مثل Fuze Trader وFuze Loyalty.

المنصة الإماراتية للأصول الرقمية فيوز Fuze، أعلنت عن نجاحها في إغلاق جولة استثمارية بقيمة 14 مليون دولار. وقادت هذه الجولة شركة Further Ventures الإماراتية بمشاركة من Liberty City Ventures الأمريكية. إذ تعتبر هذه الجولة واحدة من أكبر الجولات الاستثمارية في قطاع الأصول الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تأسست فيوز في ديسمبر 2022 وأصبحت جزءًا من برنامج Hub71 في سوق أبوظبي المالي. وتهدف المنصة إلى مساعدة البنوك والمؤسسات المالية والشركات التقليدية على تقديم منتجات الأصول الرقمية المرخصة لعملائها عبر تطبيقاتها الخاصة. كما أن الفريق القائد للمنصة لديه خلفية قوية، حيث عمل الرئيس التنفيذي محمد علي يوسف سابقا في Checkout.com وفيزا، والرئيس التنفيذي للعمليات اربيت ميهتا في Simpl and Clear، والرئيس التنفيذي للتقنية أشرف سريجان شيتي في غولدمان ساكس ومايكروسوفت.

وفقًا للمنصة، يُقدر حجم سوق الأصول الرقمية في المنطقة ب566 مليار دولار، وينمو بنسبة 48% سنويًا. ترى الشركة أن المنطقة لديها القدرة على أن تصبح مركزًا عالميًا للأصول الرقمية، وهذا يدعمه دور اللوائح التنظيمية الإماراتية والدعم من Further Ventures وLiberty City Ventures.

ذو صلة

الاستثمار الجديد سيُستخدم لتوسيع الأعمال والحصول على التراخيص التنظيمية وتوظيف الكفاءات وزيادة القدرات التقنية. كما ستقدم المنصة منتجات جديدة تشمل Fuze Trader وFuze Loyalty للبنوك وشركات الوساطة.

محمد يوسف، الرئيس التنفيذي لفيوز، قال إن الشركة تتطلع لتقديم مجموعة من المنتجات التي تلبي الطلب المتزايد على الأصول الرقمية المرخصة، وأن النهج التقني الذي تتبعه الشركة سيكون له تأثير كبير على المنطقة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة