تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Bing AI يصل إلى متصفح كروم.. متحديًا جوجل Bard على أرضه

مريم مونس
مريم مونس

2 د

وسّعت مايكروسوفت إمكانية الوصول إلى ميزة الدردشة Bing AI لتتوفر على متصفح جوجل كروم.

يأتي هذا القرار بعد نجاح Bing AI في متصفح إيدج الخاص بمايكروسوفت ونظام ويندوز 11.

تسعى مايكروسوفت لجذب المزيد من المستخدمين وتقديم مزيد من الخيارات في مجال التكنولوجيا للمستهلكين.

قامت مايكروسوفت بخطوة جريئة من خلال توسيع إمكانية الوصول إلى ميزة الدردشة التي تعتمد على تقنية ChatGPT في Bing AI إلى متصفح جوجل كروم الشهير. إذ يمثل هذا القرار فترة مثيرة لعشاق الذكاء الاصطناعي، خاصة الذين يستخدمون كروم، حيث يمكنهم الآن الوصول إلى ميزات Bing AI دون الحاجة للانتقال إلى متصفح مايكروسوفت Edge إيدج.

كان Bing AI في الأصل نقطة بارزة في بحث Bing "بينغ" وتم دمجها في متصفح مايكروسوفت الخاص إيدج. وقد حظيت بزخم كبير خلال النصف الأخير من العام. إذ حصلت التكاملات الخاصة بها ضمن بحث بينغ، إيدج، وحتى ويندوز 11 على إعجاب واهتمام كبير من عشاق التكنولوجيا. وكان هذا الحماس بارزًا بالمقارنة مع استقبال محرك البحث بينغ التقليدي.

ومع ذلك، يبدو أن الأمور بدأت تتغير. فقد أفاد عدد من مستخدمي كروم مؤخرًا بأنهم رأوا نسخة من "بينغ آي أي" في متصفحهم. وقد تم تأكيد هذا الإطلاق من خلال ملاحظة رسمية على مدونة مايكروسوفت بينغ، حيث كشفت أن "بينغ تشات" و"بينغ تشات إنتربرايز" ستحصل الآن على دعم في متصفح كروم المكتبي عبر أنظمة التشغيل المختلفة مثل ويندوز وماك ولينكس.

بالرغم من أن التوسيع حاليًا محدود فقط لكروم، إلا أن هذه الخطوة مهمة. فكروم يتمتع بأكبر عدد من المستخدمين بين المتصفحات. وأعربت الشركة عن نيتها لنقل التكنولوجيا إلى متصفحات سطح المكتب والهواتف المحمولة الأخرى، حسبما ذُكر في المدونة.

ذو صلة

بالإضافة إلى ذلك، قامت مايكروسوفت بإجراء تحديثات أخرى مهمة على بحث بينغ. إذ يمكن للمستخدمين الآن توقع قوالب صفحات بحث مكررة لموضوعات محددة، واقتراحات تعتمد على الذكاء الاصطناعي المحسّن، وتصميم صفحة نتائج جديدة. وسيوفر أيضًا سويفتكي، التطبيق الذكي للوحة المفاتيح المتاحة لأجهزة أندرويد وiOS، الوصول إلى "بينغ تشات"، مما يسمح للمستخدمين بالتفاعل لثلاثين جولة يوميًا دون الحاجة لتسجيل الدخول.

تشير استراتيجية مايكروسوفت في تقديم Bing AI إلى جوجل كروم إلى عصر التنوّع لاختيار الأفضل. فمع مجموعة من الروبوتات الذكية، بما في ذلك ChatGPT وBing AI وجوجل بارد وكلود المتاحة الآن على كروم. لذا يمكن لشركة مايكروسوفت أن تشهد تدفقًا لمستخدمي Bing الجدد الذين يرغبون في التحقق من قدرات الذكاء الاصطناعي، دون الحاجة إلى تغيير متصفحات الويب.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة