تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تويتر في خطر وإيلون ماسك المُسبب.. إليك جميع المعارك الكبيرة التي واجهتها المنصة بعد استحواذ ماسك

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تواجه تويتر العديد من المشاكل القانونية منذ استحواذ إيلون ماسك، بما في ذلك دعوى قضائية من قبل موظف سابق يطالب بتعويض باسم الموظفين الذين أُقيلو.

دعاوي وتعويضات تصل إلى 250 مليون دولار من قبل مجموعة من ناشري الموسيقى يتّهمون تويتر بانتهاك حقوق الطبع والنشر من خلال السماح بنشر مقاطع صوتية ومرئية محمية بحقوق الطبع والنشر.

تهدد تويتر بمقاضاة Meta بسبب تطبيق Threads مدعيةً أن التطبيق استخدم الأسرار التجارية والملكية الفكرية الأخرى لتويتر وأستقطب موظفي تويتر السابقين.

واجهت تويتر مجموعة من التحديات القانونية منذ استحواذ إيلون ماسك عليها في أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار. إ تورطت المنصة الاجتماعية العملاقة في عدة دعاوي قضائية وتسريحات وتغييرات في السياسات التي جعلتها مسؤولة عن مئات الملايين من الدولارات.

وفقاً للتقارير الأخيرة، أقالت تويتر أكثر من 5000 موظف تحت قيادة ماسك. واتهم أحد العاملين السابقين الشركة في دعوى قضائية جماعية مقترحة لعدم دفع مستحقاتهم التي لا تقل عن 500 مليون دولار كتعويضات للموظفين السابقين.

بالإضافة إلى ذلك، رفع مجموعة من الناشرين الموسيقيين دعوى قضائية ضد تويتر تصل إلى 250 مليون دولار في يونيو، وذلك بتهمة تمكين الانتهاك الجماعي لحقوق الطبع والنشر عن طريق السماح للمستخدمين بنشر مقاطع موسيقية محمية بحقوق الطبع والنشر. كما رفعت الشركة الأم للمنصة X Corp دعوى قضائية ضد مكتب القانون Wachtell, Lipton, Rosen & Katz تطالب برد 90 مليون دولار، والتي تدّعي تويتر أنها يجب أن تعاد.

تمتد المعارك القانونية أيضاً إلى اتهامات برفض دفع 197,725 دولار لشركة طائرات خاصة وعدم معالجة ما لا يقل عن 891 حالة تحكيم قدمها الموظفون السابقون. وقد أصبحت الرسوم المكتبية غير المدفوعة مشكلة أخرى، حيث اتهمت شركة البنية التحتية الأسترالية تويتر بعدم دفع أكثر من 600,000 دولار في فواتير الأعمال الخاصة بالبنية التحتية.

ذو صلة

وفي وسط هذه التحديات الداخلية، تواجه تويتر تهديدًا خارجيًا محتملًا مع إطلاق تطبيق Meta المنافس Threads. لكن تويتر هددت باتخاذ إجراءات قانونية ضد Meta متهمة التطبيق باستخدام "الأسرار التجارية وغيرها من الملكية الفكرية" وتوظيف العاملين السابقين في تويتر.

على الرغم من هذه الأوقات العصيبة، يظل تقدير قيمة تويتر في حوالي 15 مليار دولار، وفقًا لـ Fidelity. لقد أثرت العقبات القانونية المتعددة وتغييرات السياسات والتسريحات منذ استحواذ ماسك بلا شك في عمليات تويتر، مما أدى إلى حدوث تقلبات كبيرة. ومع تنقل الشركة خلال هذه القضايا، يظل مسارها المستقبلي في صناعة الوسائط الاجتماعية مجهول.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة