تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بعد الفوضى الكبيرة.. إيلون ماسك يتوقع زيادة أرباح تويتر في الربع التالي لعام 2023

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

أعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تويتر في مؤتمر ستانلي للمستثمرين عبر الإنترنت أن تويتر لديه فرصة جيدة لتحقيق تدفق نقدي إيجابي في الربع الثاني من العالم الحالي مع خفض كبير في التكاليف، بالإضافة إلى جني الأموال من خدمة الرسائل الخاصة به.

تسريح آلاف الموظفين مع تخفيض فاتورة التخزين السحابي ساهم في ترشيد النفقات.

فوضى كبيرة يعاني من تويتر منذ صفقة إيلون ماسك ورحيل جماعي للمعلنين.

130 مليون ساعة يوميًا تجعل أرباح تويتر تتضاعف في عدة أشهر.


وقد نجح ماسك في تخفيض النفقات غير المتعلقة بالديون إلى 1.5 مليار دولار سنويًا بعد أن كانت 4.5 مليار دولار، وهذا عن طريق تخفيض فاتورة خدمات التخزين السحابية بنسبة 40% وإغلاق مركز بيانات واحد فضلًا عن تسريح آلاف الموظفين.

ومنذ استحواذ ماسك على تويتر في أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار ويواجه موقع التواصل الاجتماعي الكثير من عدم اليقين مع رحلات جماعية للمعلنين والتي فسّر ماسك بعضها أنها بسبب الطبيعة العادية للدورات الإعلانية، كما أعاد البعض الآخر إلى محاولات الضغط السياسي عليه.

ولكن من المؤكد أن تويتر عانى من الكثير من الفوضى وعدم اليقين منذ سيطرة ماسك عليه، فمثلًا يوم الاثنين الماضي حدث خلل منع آلاف المستخدمين من الوصول للروابط وهو السادس هذا العام وفقا لما ذكرته مجموعة مراقبة الإنترنت NetBlocks، وعلى الرغم من أن هذا التخبط كان متوقعًا تقريبًا بعد رحيل الكثير من المهندسين المسؤولين عن منع وانقطاع الخدمة إلا أن ماسك أشار لهذا الانقطاع الأخير بأنه كان يُقصد به تغيير بسيط لدى 1% من المستخدمين إلا أن الأمر انتهى بشكل كارثي.

ويواجه ماسك تدقيقًا من مستثمري تيسلا بشأن الوقت الذي يقضيه في الاهتمام بتويتر على حساب تيسلا، مما جعل ماسك يؤكد أنه بنهاية العام الجاري سوف يكون الوقت جيدًا للعثور على رئيس تنفيذي آخر لإدارة تويتر.

وأضاف أن خطته لإدخال المدفوعات إلى تويتر يمكن أن تجعله أكبر مؤسسة مالية في العالم فضلًا عن محاولاته التركيز أكثر على الإعلانات الأكثر صلة بالمنصة ودعمه حرية التعبير بلا قيود.

ذو صلة

وقد كشفت صحيفة فاينانشيال تايمز يوم الثلاثاء أن المنظمين في الاتحاد الأوروبي طلبوا من ماسك المزيد من الإشراف على محتوى تويتر.

وبيّن ماسك أن هناك نحو 253 مليون مستخدم نشط على المنصة بمجموع 130 مليون ساعة يوميا، وأنها تكسب نحو 5-6 سنتات في الساعة وأن الأرباح قريبًا يمكن أن تزيد إلى 15-20 سنتا في الساعة مما يعني مضاعفة الأرباح أكثر من مرة تقريبا في الربع الرابع من العام الحالي، في حين لا يزال مطالب بدفع 1.5 مليار دولار نتيجة ديون تويتر التي تحملها عند إتمام صفقة الشراء.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة