تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لجنة التجارة الفيدرالية تحذر من مخاطر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT في الاحتيال

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أصدرت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) تحذيراً لأعضاء مجلس النواب الأمريكي يوم الثلاثاء حول إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) في الأنشطة الاحتيالية. وأكدت رئيسة اللجنة، لينا خان، وزملاؤها، خلال جلسة استماع بمجلس النواب، أنه يجب الانتباه إلى الأخطار المحتملة للذكاء الاصطناعي وإمكانية استخدامه لتعزيز الاحتيال.

تحذير لجنة التجارة الفيدرالية من أن تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكن استخدامها لتعزيز الاحتيال والغش.

تأكد اللجنة على ضرورة التعامل مع هذه المخاطر وتطوير الخبرة التقنية الداخلية لمواجهة التحديات المرتبطة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

تحذير لجنة التجارة الفيدرالية من استخدام التقنيات الذكية للتلاعب والاحتيال يبرز الأخطار المحتملة المرتبطة بهذه التكنولوجيا المتطورة بسرعة.


أشارت رئيسة اللجنة إلى أن الذكاء الاصطناعي يشكل مجموعة جديدة من الفرص، لكنه في الوقت نفسه يحمل مخاطر كبيرة. وقد سبق وحذرت اللجنة الأطراف المشاركة في السوق من أن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي بطريقة تضليلية يمكن أن يؤدي إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضدهم، وأكدت خان أن قدرة الذكاء الاصطناعي على تعزيز الاحتيال يجب أن تُعد مصدراً للقلق الجدي.

وقد أضافت اللجنة، أنها قامت بتضمين متخصصي التكنولوجيا في كافة جوانب عمل اللجنة، سواء في مجال الحماية الاستهلاكية أو في مجال المنافسة، لضمان التعرف على أي مشاكل قد تحدث بسبب الذكاء الاصطناعي ومعالجتها بشكل سليم.

ومن جهة أخرى، قللت مفوضة لجنة التجارة الفيدرالية، ريبيكا سلوتر، من أهمية تصريحات خان، مؤكدة أن لجنة التجارة الفيدرالية قد تكيفت مع التقنيات الجديدة على مر السنين ولديها الخبرة للتكيف مرة أخرى لمكافحة الاحتيال المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

وشملت جلسة الاستماع التي حضرها خان وسلوتر، عدداً من المواضيع المتعلقة بالتكنولوجيا، حيث تحدثوا في شهادتهم الكتابية عن جهود اللجنة للحد من المكالمات الهاتفية المزعجة، وكذلك المزاعم المضللة التي يطرحها أعضاء المجتمع الرقمي، بالإضافة إلى حماية بيانات المستهلكين الخاصة التي يتم جمعها من خلال المواقع الإلكترونية والتطبيقات، وغيرها من الموضوعات الخاصة بالتقنية.

وأشارت اللجنة أيضاً إلى إطلاق مكتب التكنولوجيا الجديد في شهر فبراير الماضي بهدف دعم عمل اللجنة في مجال إنفاذ القانون، عن طريق توفير الخبرات التقنية الداخلية، والتي يمكن أن تساعدها في مواكبة التغيرات التكنولوجية.

ذو صلة

وأشارت اللجنة إلى التركيز الخاص لمكتب التكنولوجيا على المجالات الأمنية والخصوصية. وفي الختام، قالت اللجنة أن إنشاء مكتب التكنولوجيا يعد جزءًا من جهودها الدائمة لتوسيع الخبرة التكنولوجية الداخلية، ويضع اللجنة في موازاة مع مشرعين آخرين في مجالات إنفاذ القانون وحماية المستهلك.

ومن الجدير بالذكر ان تحذير لجنة التجارة الفيدرالية من استخدام التقنيات الذكية للتلاعب والاحتيال يبرز الأخطار المحتملة المرتبطة بهذه التكنولوجيا المتطورة بسرعة. ومع زيادة استخدام الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية، من المهم أن يعمل المشرعون والقادة الصناعيون معًا لضمان استخدامه بأخلاق ومسؤولية. وتعد جهود اللجنة التجارية الفيدرالية لتوسيع الخبرة التكنولوجية الداخلية والبقاء على اطلاع بالتغيرات التكنولوجية هي خطوة مهمة في هذا الاتجاه.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة