تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تغيير تويتر إلى “X” أدى لانخفاض معدل تنزيله من متاجر التحميل.. فما تأثير ذلك على التطبيق؟

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أدى تغيير تويتر لاسمه إلى "X" تحت قيادة إيلون ماسك إلى انخفاض حاد في تحميلات التطبيق من متجر أبل.

أظهرت التحليلات انخفاضًا في الترتيب الخاص بـ "X" (تويتر) في قائمة "الأكثر تحميلًا" من المركز 35 إلى 54.

الشكل الجديد لتويتر والتغييرات الجذرية في التصميم أضافت المزيد من الالتباس للمستخدمين، مما أثر سلبًا على تجربتهم وبحثهم عن التطبيق.

شهدت تويتر تغييرات جذرية تحت قيادة إيلون ماسك، أبرزها تغيير الاسم المعروف إلى "X". أسفر هذا التغيير، الذي تم تفعيله ابتداءً من 31 يوليو، عن انخفاض ملحوظ في تحميلات البرنامج من متجر التطبيقات الخاص بأبل.

بعد استيلاء إيلون ماسك على تويتر، شهدت الشركة سلسلة من التحولات. وكان أكثرها جدلاً تغيير اسم المنصة إلى "X". ووفقًا لتحليل أجراه خبير الإعلام إريك سوفرت، أصبح تأثير هذا التغيير واضحًا عندما انخفضت مركز تويتر (والآن X) في قائمة "الأكثر تحميلًا" على متجر التطبيقات من المركز 35 إلى 54 بين 27 يوليو و15 أغسطس.


أشار سوفرت إلى السبب المحتمل وراء هذا الانخفاض. فبعض الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت باستمرار يعلمون بتحويل اسم تويتر إلى X، لكن الكثيرون يجهلون ذلك. وهذا يؤدي إلى الارتباك عند البحث عن "تويتر" في متاجر التطبيقات، حيث تظهر نتائج غير ذات صلة أو قوائم جديدة كليًا لا تذكر بتويتر السابق.

ذو صلة

ويضاف إلى الالتباس الشكل المُحدَّث لتويتر على متجر التطبيقات. عند البحث عن "تويتر" في 21 أغسطس، كان X هو النتيجة الأولى. ومع ذلك، فإن العرض المميز باللون الأسود الجريء يكاد لا يذكر المستخدمين بالطائر الأزرق الشهير لتويتر وماضيه العريق.

قد يكون هدف إيلون ماسك هو إعطاء تويتر هوية جديدة من خلال تغيير هويتها، ولكن الأرقام الحالية ترسم سيناريو مقلق. فبالنسبة لمنصة تهدف إلى زيادة إيراداتها وقاعدة مستخدميها، يُظهر هذا الانخفاض الحاد في التحميلات بعد إعادة التسمية أهمية الربط الوثيق بين نمو الأعمال وجذب المستخدمين الجدد.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة