تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تقارير بشأن إطلاق نموذج OpenAI الجديد GPT-5 في نهاية عام 2023

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

بدأ مختبر أبحاث الذكاء الاصطناعي الرائد، OpenAI، تدريب نموذج اللغة من الجيل التالي، GPT-5، وتشير التقارير إلى أنه سيحقق الذكاء الاصطناعي العام (AGI). وبالرغم من أن الشركة لم تكشف رسميًا عن أي تفاصيل حول GPT-5، لكن المطلعين يشيرون إلى أنه سيتم إطلاقه في نهاية عام 2023.

أعلنت شركة OpenAI عن بدء تدريب نموذج اللغة الجديد GPT-5 والمتوقع إطلاقه في نهاية عام 2023.

من المُتوقع أن يحقق النموذج GPT-5 الذكاء العام الاصطناعي (AGI) وهو القدرة على تنفيذ مهام الذكاء البشرية.

تواجه OpenAI صعوبات في إطلاق GPT-5 بسبب المطالبة بوقف البحث في مجال الذكاء الاصطناعي، مما يؤدي إلى تأخير إطلاق النموذج.


لطالما كانت OpenAI في طليعة تطوير الذكاء الاصطناعي، حيث تنافس أدواتها مثل ChatGPT و Dall-E 2 خدمات جوجل. وفقًا لتقرير صادر عن Windows Central، بدأت OpenAI في تدريب GPT-5، والذي من المتوقع أن يكون أفضل من سابقه، GPT-4.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تكشف عن أي تفاصيل رسمية حول النموذج الجديد، إلا أن التقارير تشير إلى أنها ستحقق الذكاء الاصطناعي العام، مما يعني أن النموذج الجديد سيكون قادرًا على فهم أو تعلم أي مهمة فكرية يمكن للإنسان القيام بها.

ذو صلة

قد يواجه الباحثون في شركة OpenAI صعوبات في إطلاق GPT-5 بسبب المطالبة بوقف البحث في مجال الذكاء الاصطناعي لمدة 6 أشهر تقريبًا، مما يؤدي إلى تأخير إطلاق GPT-5 لمدة عام.

ومن الجدير بالذكر أن مجتمع التكنولوجيا ينتظر بفارغ الصبر إطلاق GPT-5، وسيكون تحقيقه المحتمل لـ AGI علامة بارزة في تطوير الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، قد تواجه الشركة عقبات في شكل مطالب لإيقاف أبحاث الذكاء الاصطناعي مؤقتًا، مما قد يؤخر إطلاق GPT-5. لكن بغض النظر، من المؤكد أن التطوير المستمر لتقنية الذكاء الاصطناعي من قبل شركة OpenAI سيُراقب عن كثب في السنوات القادمة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة