تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

PlayStation تسجل رقماً قياسياً ببيع 500 مليون منصة منزلية!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة Sony أنها باعت رسميًا أكثر من 500 مليون وحدة تحكم منزلية منذ دخولها صناعة ألعاب الفيديو في عام 1994 بمنصة PlayStation 1، وحتى بعد إصدار منصة PlayStation 5 بثلاث سنوات، حيث يمثل هذا رقمًا قياسيًا جديدًا لهذه الصناعة!

سوني باعت أكثر من 500 مليون وحدة تحكم منزلية منذ دخولها إلى صناعة ألعاب الفيديو في عام 1994.

بيع سوني لـ 6.3 مليون وحدة من PlayStation 5 خلال الربع الأول من عام 2023، رفع إجمالي مبيعات الجهاز إلى 38.4 مليون وحدة.

نينتندو هي المصنع الرائد للأجهزة المحمولة، ولكن PlayStation يمتلك الرقم القياسي في مبيعات المنصات المنزلية.


عندما دخلت شركة سوني صناعة ألعاب الفيديو لأول مرة في عام 1994، كان العالم مختلفًا تمامًا، حيث كانت نينتندو وسيجا هما أكبر مصنعي أجهزة ألعاب الفيديو. ومنذ ذلك الحين، شهدنا صعودًا هائلاً لعلامة PlayStation، دون علامات على تباطؤ نجاح سوني. وبعد إصدار أحدث أرقام بيع PlayStation 5، باعت سوني الآن أكثر من 500 مليون جهاز للأجهزة المنزلية، وهو رقم قياسي للصناعة.

تمكنت سوني من بيع 6.3 مليون وحدة من PlayStation 5 خلال الربع الأول من عام 2023، مما جعل مبيعات أجهزة PlayStation 5 الإجمالية تصل إلى 38.4 مليون وحدة.

وبصورة كاملة، باعت سوني الآن أكثر من 500 مليون جهاز منزلي منذ إطلاق بلاي ستيشن الأصلي في عام 1994، حيث تتمثل تفاصيل مبيعات الأجهزة المنزلية على النحو التالي: 102.5 مليون، 155 مليون، 87.4 مليون، 117 مليون، 38.4 مليون، وذلك من PlayStation 1 إلى PlayStation 5.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن الرقم الإجمالي لا يشمل الأداء الخاص بأجهزة الألعاب المحمولة للشركة المصنعة للأجهزة المنزلية. وإذا تم تضمين الأجهزة المحمولة، فسوف يحتل PlayStation المركز الثاني وراء نينتندو - حيث تم بيع أكثر من 800 مليون وحدة للمنصات المنزلية والأجهزة المحمولة، فبالطبع، قامت نينتندو بإصدار أجهزة محمولة أكثر من PlayStation على مر التاريخ، ولذلك فإن المقارنة ليست عادلة.

ويُذكر أيضًا أن أخبار مبيعات سوني الرائعة قد أثارت مناقشات بين محبي الألعاب حول منصات PlayStation المفضلة لديهم وكم من الوقت سوف تستغرق الشركة لبيع مليار جهاز. إن النجاح المستمر لعلامة PlayStation في الصناعة يثبت أن الشركة ما زالت تعمل بجدية لتحقيق مزيد من الإنجازات في السنوات القادمة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة