تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

OpenAI تطلق تحديثاً يمكن ChatGPT من التفاعل مع الإنترنت

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلن مختبر أبحاث الذكاء الاصطناعيOpenAI ، عن إطلاق نظام مكون إضافي جديد لمساعده  ChatGPT AI، حيث يتضمن النظام، الذي سيمنح ChatGPT القدرة على التفاعل مع العالم الأوسع عبر الإنترنت، مكونات إضافية تسمح لـ ChatGPT بأداء مهام مثل حجز الرحلات وطلب البقالة وتصفح الويب والمزيد، وتتمثل الإضافات في أجزاء صغيرة من التعليمات البرمجية التي تخبر ChatGPT بكيفية استخدام مورد خارجي على الإنترنت.

أعلنت شركة OpenAI المتخصصة في الذكاء الاصطناعي عن إطلاق نظام إضافات جديد لمساعد ChatGPT.

يتيح النظام لمساعد ChatGPT القدرة على التفاعل مع العالم الخارجي عبر الإنترنت، ويشمل إضافات تمكن المساعد من تنفيذ مهام مختلفة مثل حجز تذاكر الطيران وتسوق البقالة وتصفح الويب وغيرها.

يمكن للمطورين إنشاء مكونات جديدة تتصل مع ChatGPT عبر النظام الجديد، مما يمكنها من التفاعل مع خدمات أخرى عبر الإنترنت، وتعتبر هذه الميزة خطوة مهمة نحو تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة في المستقبل.


وفقًا لـOpenAI، إذا أراد أحد المطورين منح ChatGPT القدرة على الوصول إلى أي خدمة شبكة أو تنفيذ أي مهمة تتحكم فيها خدمة الشبكة، فهذا ممكن الآن، بشرط ألا يتعارض مع قواعد  OpenAI. وتعد هذه خطوة مهمة بالنسبة لنماذج اللغات الكبيرة (LLMs) مثل ChatGPT، والتي كانت تقتصر تقليديًا على المحادثات النصية مع مستخدم.

أنشأت OpenAI واجهة البرنامج المساعد ChatGPT التي تسمح للمطورين بإنشاء مكونات جديدة متصلة بـChatGPT وتسمح لنموذج الذكاء الاصطناعي بالتفاعل مع الخدمات الأخرى على الإنترنت، حيث يمكن لهذه الخدمات إجراء الحسابات والإشارة إلى المعلومات الواقعية لتقليل الأخطاء، ويمكنها أيضًا التفاعل مع أي خدمة برمجية أخرى على الإنترنت.

تم إنشاء قائمة بالمكونات الإضافية بواسطة شركات مثل Expedia و FiscalNote و Instacart و Kayak و Klarna و Milo و OpenTable و Shopify و Slack و Speak و Wolfram و Zapier. فعلى وجه الخصوص، يعد المكون الإضافي Zapier قويًا بشكل خاص، لأنه يمنح ChatGPT الوصول إلى نظام أتمتة البرامج الحالي.

وتستضيف OpenAI أيضًا ثلاثة مكونات إضافية: متصفح ويب، ومترجم شفرات لتنفيذ برامج Python، وأداة استرجاع تتيح الوصول إلى مصادر المعلومات الشخصية أو التنظيمية المستضافة في مكان آخر.

ذو صلة

وفي حين أن OpenAI لم تعلن عن خطط لبيع المكونات الإضافية الفردية، فقد أطلقت الشركة على عملية اختيار المكونات الإضافية "متجر المكونات الإضافية"، حيث قام المطورون الذين يتمتعون بإمكانية الوصول المبكر بوضع نماذج أولية للمكونات الإضافية لـChatGPT ، إذ يقوم المطور في الأساس بإخبار ChatGPT بكيفية استخدام خدمتهم باستخدام لغة طبيعية.

ومن الجدير بالذكر أن نظام المكون الإضافي ChatGPT يعد تطورًا مهمًا في عالم الذكاء الاصطناعي، فهو لديه القدرة على تحسين دقة وفائدة مساعدي الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT، ويمكن أن يمهد الطريق لنماذج ذكاء اصطناعي أكثر تقدمًا في المستقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة