تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لماذا لا يستطيع الذكاء الاصطناعي إنتاج نكت وكوميديا مُضحكة؟

محمد نصار
محمد نصار

2 د

الدردشة الذكية على الرغم من برمجتها المتقدمة، فإنها تفشل في إنتاج نكت حقيقية مضحكة بسبب فقدان التعاطف.

الفكاهة الحقيقية غالبًا ما تنشأ من التجارب والمشاعر والآراء البشرية المشتركة، التي لا يمكن للذكاء الاصطناعي فهمها.

بينما يمكن للذكاء الاصطناعي تقليد المشاعر البشرية، فهي تفتقر إلى الفهم الحقيقي والشعور المطلوب للتواصل الكوميدي الحقيقي.

وفقًا لموقع The Messenger، حاول البعض جعل روبوت الدردشة الذكي مثل شات جي بي تي وكلود أن يظهروا بعض من قدراتهم الكوميدية مثل إلقاء بعض النكات، لكن وُجد أن هذه الأنظمة غير قادرة على تقديم محتوى كوميدي حقيقي، مما يُثير التساؤل حول فهم هذه الأنظمة للكوميديا الحقيقية.

اُختبر كل من شات جي بي تي و كلود على قدرتهما على إنتاج النكت، أظهرت هذه الأدوات قدرة كبيرة على صياغة جمل تُشبه هيكل النكت لكنها تفتقد إلى الضحك والفكاهة، كما وجد مقال أكاديمي بعنوان هل الأندرويد يضحك على الأغنام الكهربائية؟ أن روبوتات الدردشة الذكية قدمت أداءً سيئًا في مطابقة النكت لرسومات نيويوركر، وشرح لماذا بعض النكت مضحكة، ووجد المقال أن السبب الرئيس في عدم تقديمهم كوميديا حقيقية هو فقدهم لشعور التعاطف.

النكتة الحقيقية تعتمد في الأغلب على التلاعب بالكلمات والمواقف، لكن ليس كل الأحداث أو الكلمات تُثير الضحك، لكن جوهر الكوميديا مرتبط بعمق بالمشاعر البشرية والآراء والتجارب البشرية، وهذا كله غير موجود في أنظمة الذكاء الاصطناعي.


كما وُجد أن كل من شات جي بي تي وكلود يسرقون من النكت الموجودة على الإنترنت التي وضعها البشر، كما يعتذر كلود إذا أخبرته أنك سمعت هذه النكتة من قبل، ويخبرك أن هذا صحيح.

ذو صلة

تُخلق النكتة من التفاعلات بين بعضنا البعض، ومن تجاربنا مع الأصدقاء والعائلة والمواقف المحرجة، هذه اللحظات كلها مليئة بالمشاعر والتعاطف الذي يُثير ضحكنا في كثير من الأحيان، لكن يفتقد الذكاء الاصطناعي لكل هذا.

على الرغم أنه عند سؤال كلود هل تفتقد للتعاطف، كانت إجابته بنعم ولكنه قال أنه يستطيع تقليد التعاطف عن طريق إظهار القلق أو الاعتذار، لكن هذا أيضًا يفتقد إلى اللمسة البشرية المطلوبة للكوميديا، ففقدان الإحساس بالتعاطف يجعل الذكاء الاصطناعي غير مؤهل لإنتاج أو فهم النكت والتفاعل مع البشر.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة