تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بأكثر من 600 مليون مستخدم بحلول عام 2026 .. تقرير جديد من BanklessTimes يتوقع زيادة عدد مستخدمي الميتافيرس بفضل الذكاء الاصطناعي

محمد نصار
محمد نصار

2 د

من المتوقع تجاوز عدد مستخدمي الميتافيرس 600 مليون بحلول عام 2026، بفضل التقدم في الذكاء الاصطناعي التوليدي.

من المتوقع أن يحول التقاء الذكاء الاصطناعي التوليدي والميتافيرس العديد من الصناعات، بما في ذلك الألعاب، التي ستتطور إلى تجارب أكثر انفتاحًا ومدفوعة باللاعبين الجُدد.

على الصعيد العالمي، من المتوقع أن تصل قيمة استثمارات الميتافيرس إلى 13 تريليون دولار بحلول عام 2030.

غزى العالم الافتراضي أو الميتافيرس العالم، ووصل عدد مستخدميه حاليًا لأكثر من 300 مليون مستخدم نشط في ألعاب الميتافيرس، ومنصات العالم الافتراضي المختلفة، وتوقع تقرير جديد إلى أن هذا العدد سوف يتضاعف ليصل 

إلى أكثر من 600 مليون مستخدم نشط بحلول عام 2026، ويرجع ذلك إلى تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يُشير التقرير الذي نشره موقع BanklessTimes المتخصص في العملات المشفرة، أن اندماج الذكاء الاصطناعي والميتافيرس لديه القدرة على تحويل العديد من الصناعات وتطويرها، واكتسب الذكاء الاصطناعي شهرة واسعة مؤخرًا، إذ لديه القدرة على إنشاء المحتوى والصور والصوت، وحتى العوالم الافتراضية الكاملة، وقدرته على بناء وتعبئة البيئات الافتراضية بعناصر تفاعلية، وأفاتارات تشبه الحياة، وتجارب غامضة، كل ذلك يجعله قوة رئيسية يعتمد عليها الميتافيرس.

يمثل الذكاء الاصطناعي نقطة هامة في تطور الميتافيرس، فيستطيع المشاركون في الإبداع وتخصيص تجاربهم الافتراضية، وهذا سوف يسد الفجوة بين الواقع والخيال، ومع هذا التطور لم يعد السؤال المطروح الآن هل سيصبح الميتافيرس جزءًا من حياتنا، بل أصبح متى سوف يصبح الميتافيرس جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية.

كما يشير التقرير أن الألعاب التقليدية سوف تشهد تطورًا كبيرًا في الفترة القادمة، وسوف تصبح أكثر انفتاحًا ومدفوعة باللاعبين مع توافد المزيد من المستخدمين إلى الميتافيرس، كما قد تنشأ اقتصادات افتراضية تسمح بتبادل الأصول الرقمية داخل اللعبة بقيمة حقيقية.

ذو صلة

من المتوقع أن ينمو سوق الميتا والويب 3 على الصعيد العالمي، إذ يتوقع الخبراء أن يصل الميتافيرس إلى 13 تريليون دولار كقيمة استثمار بحلول عام 2030، وسوف يشارك بنسبة 8% من الناتج الإجمالي العالمي المقدر بـ 160 تريليون دولار.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة