تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

25 ساعة في اليوم .. ابتعاد القمر تدريجيًا عن الأرض قد يتسبب في ذلك

محمد نصار
محمد نصار

1 د

القمر يبتعد عن الأرض بمعدل أكثر بقليل من 3 سنتيمتر في السنة.

سيؤدي هذا الحركة إلى أن يستغرق اليوم على الأرض 25 ساعة في حوالي 200 مليون سنة.

تقدم الدراسات والبعثات الفضائية الحديثة رؤى جديدة حول تاريخ القمر وعلاقته بالأرض.

طبقًا لموقع Indy 100، اكتشف العلماء مؤخرًا أن القمر يبتعد تدريجيًا عن الأرض، وهذا يتحدى فهمنا للعلاقة بين القمر والأرض، وهذا سوف يؤثر على طول اليوم على كوكب الأرض.

في دراسة جديدة أجراها علماء من جامعة ويسكونسن-ماديسون على تكوينات صخرية تبلغ من العمر 90 مليون سنة في محاولة لفهم تفاعلات الأرض مع القمر منذ 1.4 مليار سنة، وأظهرت نتائج هذه الدراسة أن القمر يبتعد عن الأرض بمعدل 3.82 سم سنويًا، وهذا الابتعاد سوف يؤدي إلى أن طول اليوم على الأرض سوف يزداد، وسوف يصل إلى 25 ساعة لكن بعد مرور 200 مليون سنة.


ذو صلة

وصف أستاذ علوم الأرض في الجامعة ستيفن مايرز أن هذه الظاهرة تُشبه الفنان الذي يتزلج ثم يفتح ذراعيه وتتباطأ سرعته، كما أكد على طموح الفريق في استخدام علم توقيت النجوم لفهم مقاييس الزمن الجيولوجي من الماضي البعيد، ودراسة الصخور القديمة بطريقة مماثلة للطرق التي نستخدمها لفحص العمليات الجيولوجية الحديثة.

كما اكتشف العلماء أسرار مخبأة تحت سطح القمر منذ مليارات السنين بفضل برنامج الفضاء الصيني الذي يحاول اكتشاف تاريخ القمر، هذا الاكتشاف يقدم وجهة نظر جديدة حول العلاقة كوكب الأرض الديناميكية مع القمر، ومع استمرار البحث فإننا نتوقع اكتشاف الكثير من الألغاز التي سوف تغير نظرتنا للكون.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة