أوكرانيا تخطط لاستبدال تمثال “كاثرين العظيمة” بآخر لنجم أفلام إباحية

أوكرانيا تخطط لاستبدال تمثال "كاثرين العظيمة" بآخر لنجم أفلام إباحية
روان سالم
روان سالم

2 د


أشار مصدر بينك نيوز إلى توقيع عريضة من الشعب الأوكراني يطالب فيها الرئيس فولوديمير زيلينسكي باستبدال النصب التذكاري لـ "كاثرين العظيمة" في أوديسا، بنصب آخر لنجم أفلام إباحية، وذلك في سبيل الحفاظ على الثقافة الأوكرانية ضمن حدود البلد.

وأشارت عدة مصادر إلى قيام الشعب الأوكراني بتوقيع عريضة جمعت حتى الآن 25 ألف أوكراني، يُجمع هؤلاء على ضرورة استبدال النصب التذكاري لإمبراطورة روسيا كاثرين العظيمة، والواقع في منطقة أوديسا التي لا تزال تحت سيطرة أوكرانيا، واستبداله بتمثال يمثّل النجم الإباحي بيلي هارينغتون، وهو ما يساهم في دعم ثقافة أوكرانيا ويمثّل البلد.

وفي أسباب توقيع هذه العريضة، يشير القائمون عليها أن إنشاء نصب تذكاري لهذه الإمبراطورة الروسية في أوكرانيا، كان خطأً فادحًا بحسب تعبيرهم، حيث تحجج الموقعون بعدة أسباب رئيسة، كانت أهمها أن كاثرين قد تسببت خلال فترة حكمها بين 1762 و1796، بضرر كبير للدولة الأوكرانية وثقافتها.

وجاءت إحدى الأسباب الساخرة للاستبدال أن طلاب الجامعة سيفرحون باحتساء العجة مع بيلي بعدما يحصلون على الشهادة، حيث جاء في المصادر:

"سيتمكن جميع طلاب جامعات أوديسا من شرب الجعة مع بيلي هارينغتون بعد حصولهم على شهاداتهم"

كما تشير العريضة أن إحدى أهم الأسباب للتخلص من تمثال كاثرين هو أن استمرار وجوده يشير إلى وقوع منطقة أوديسا تحت التأثير الثقافي الروسي، على الرغم من سيادة المنطقة وعدم وقوعها تحت سيطرة روسيا رغم استهداف روسيا للمدينة بالصواريخ في الفترة الأخيرة.

ذو صلة

كما سيكون التمثال دليلًا على دعم أوكرانيا لمجتمع المثليين الذي ترفضه موسكو أصلًا، وكون المنطقة منطقة جذب سياحي أيضًا.

وعن أهمية هذه العريضة وانتشار الخبر على نطاق واسع، فذلك يعود إلى القانون الأوكراني الذي ينص أن أي عريضة يوقًع عليها أكثر من 25 ألف مواطن أوكراني، تفرض أن ينظر فيها الرئيس الأوكراني في غضون 10 أيام.

وعن الشخصية التي اختارها الشعب كنصب تذكاري بديل، فهو بيلي هارينغتون، الذي دخل عالم الإباحية بعد فوزه بمسابقة "Real Men of the Month" لصالح مجلة بلاي غيرل، وحقق شهرة واسعة بين أواخر التسعينات وبدايات القرن الحادي والعشرين، وترك بيل عالم الإباحية فيما بعد ليركز على كمال الأجسام، ولكنه توفي مؤخرًا عام 2018.

المصدر: هنا.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة