تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ChatGPT في مواجهة طلاب ماجستير إدارة الأعمال في منافسة لتوليد الأفكار الإبداعية .. فمن يتفوق؟

محمد نصار
محمد نصار

2 د

تفوق ChatGPT على البشر بتوليد 200 فكرة فريدة في الساعة في تجربة في كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا.

في استطلاع لتفضيلات الشراء، فضل الناس 47% من أفكار ChatGPT ، بينما فضلوا 40% من أفكار طلاب الماجستير.

بدلاً من الإشارة إلى تفوق الذكاء الاصطناعي، تبرز النتائج الإمكانيات المحتملة للتعاون بين الإنسان والذكاء الاصطناعي في الابتكار.

طبقًا لموقع Men's Journal، في تجربة جديدة في كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا، استطاع الذكاء الاصطناعي التفوق على طلاب ماجستير إدارة الأعمال في توليد الأفكار الإبداعية، واستطاع شات جي بي تي توليد 200 منتجًا جديدًا بميزانيات محدودة.

طلب العلماء من شات جي بي تي من إنتاج أفكار مبدعة عن منتجات غير موجودة وقابلة للتنفيذ، وميزانية كل منتج 50 دولارًا، كما طلبوا ذلك من طلبة ماجستير إدارة الأعمال، ففي حين استطاع الطلاب إنتاج فكرة جديدة كل 15 دقيقة، ففي خلال ساعة واحدة استطاع شات جي بي تي إنتاج 200 منتجًا جديدًا وفريدًا، لذلك فإن تعاون الشخص مع شات جي بي تي يُمكنه من إنتاج 200 فكرة جديدة في 15 دقيقة، في حين أن ذلك العدد قد يتضاعف إلى 800 فكرة في خلال ساعة في حالة استخدام شات جي بي تي بواسطة محترف للذكاء الاصطناعي.


ذو صلة

من أجل تقييم المنتجات التي أنتجها شات جي بي تي والطلاب، عرضوا هذه المنتجات على أشخاص عاديين، فحصل شات جي بي تي على نسبة قبول بنسبة 47%، وحصل الطلاب على نسبة 40% فقط، وعندما حصر العلماء أفضل 40 فكرة من كل الأفكار التي أُنتجت كان نصيب شات جي بي تي منها 35 فكرة، وأشهر فكرة له تفوقت على أشهر فكرة للطلاب بنسبة 11%.

 يُظهر الذكاء الاصطناعي قدرات هائلة في مجالات مختلفة ومنها توليد وابتكار الأفكار الجديدة، ولكن يجب النظر إلى الأمر من وجهة نظر التعاون وليس المنافسة، فلا يجب أن نقول الإنسان ضد الآلة، لكن يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي كشريك إبداعي خاص بك.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة